وزيرة الخارجية الكندية عن الخلاف مع السعودية: سنظل ندافع عن حقوق الإنسان والمرأة 
وزيرة الخارجية الكندية عن الخلاف مع السعودية: سنظل ندافع عن حقوق الإنسان والمرأة 

وزيرة الخارجية الكندية عن الخلاف مع السعودية: سنظل ندافع عن حقوق الإنسان والمرأة  الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم وزيرة الخارجية الكندية عن الخلاف مع السعودية: سنظل ندافع عن حقوق الإنسان والمرأة ، وزيرة الخارجية الكندية عن الخلاف مع السعودية: سنظل ندافع عن حقوق الإنسان والمرأة  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرة الخارجية الكندية عن الخلاف مع السعودية: سنظل ندافع عن حقوق الإنسان والمرأة .

الميثاق وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند

صرحت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، تعقيبا على قرار المملكة العربية السعودية، بطرد سفير كندا اليوم الإثنين، إن حكومتها ستدافع دائما عن حقوق الانسان.

وقالت فريلاند في مؤتمر عقد في فانكوفر: "اسمحوا لي أن أكون واضحة للغاية.. ستقف كندا دوما من أجل حقوق الإنسان في كندا وحول العالم، وحقوق المرأة هي حقوق الإنسان"، نقلا عن رويترز.
وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت، في بيان لها، أن المملكة استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن بيان الخارجية، بأن: "المملكة، استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه. وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة القادمة".

وأضاف البيان: "وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية اطلعت على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فورا". 

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الكندية، ماري بير باسل، اليوم الإثنين: "إن الحكومة الكندية تحاول إجراء اتصالات مع السعودية"، مضيفة: "نشعر بالقلق الشديد، ونسعى للتواصل مع المملكة"، وفقاً لصحيفة "دا جلوبال آند ميل" الكندية.

وأضافت: "كندا ستقف دائما دفاعا عن حقوق الإنسان، بما فيها حقوق المرأة وحرية التعبير، في كل أنحاء العالم".

وتابعت: "إن حكومتنا لن تعلن أبدا في عرض هذه القيم كما تعتبر أن الحوار حول يحظى بأهمية حيوية بالنسبة للدبلوماسية الدولية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزيرة الخارجية الكندية عن الخلاف مع السعودية: سنظل ندافع عن حقوق الإنسان والمرأة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي