ترامب يعلن في يوم استعادة العقوبات ضد إيران أنه منفتح على صفقة جديدة معها  
ترامب يعلن في يوم استعادة العقوبات ضد إيران أنه منفتح على صفقة جديدة معها  

ترامب يعلن في يوم استعادة العقوبات ضد إيران أنه منفتح على صفقة جديدة معها   الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم ترامب يعلن في يوم استعادة العقوبات ضد إيران أنه منفتح على صفقة جديدة معها  ، ترامب يعلن في يوم استعادة العقوبات ضد إيران أنه منفتح على صفقة جديدة معها   ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يعلن في يوم استعادة العقوبات ضد إيران أنه منفتح على صفقة جديدة معها  .

الميثاق أكد الرئيس دونالد ترامب، في يوم استعادة الحزمة الأولى من العقوبات ضد إيران، أنه منفتح على عقد صفقة جديدة مع طهران.

  وجاء في بيان الزعيم الأمريكي الصادر، اليوم الإثنين: "في الوقت الذي نواصل القيام بالضغط الاقتصادي الأقصى على النظام الإيراني، لا أزال منفتحا للتوصل إلى صفقة أكثر شمولية، التي من شأنها أن تغطي طيف واسع من إجراءات النظام الضارة، بما في ذلك برنامجه الصاروخي ودعم الإرهاب. وترحب الولايات المتحدة بشراكة الدول التي تشاطرها الرأي في هذه الجهود".

وقال ترامب في وقت سابق، إنه مستعد للقاء الرئيس الإيراني "بدون شروط مسبقة". وفي وقت لاحق قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن اللقاء ممكن إذا أظهرت إيران استعدادها لتغيير سياستها وأبدت استعداداً لمناقشة اتفاق نووي جديد بدلا من ذلك الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في السابق.

  وقال مصدر أمريكي "وزير الخارجية يقصد أن ترامب لن يقدم تنازلات حتى اللقاء، وأنه لا توجد أية شروط مسبقة".

وفي المقابل، أعلنت إيران بالفعل أنها مستعدة لإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة في حال عادت واشنطن إلى الاتفاق النووي السابق.

هذا وتم إبرام اتفاق بين إيران والوسطاء الدوليين الستة (روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، بكين، فرنسا، ألمانيا) في يوليو  2015، يفرض قيودًا على تطوير البرنامج النووي الإيراني في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية والمالية. وفي 8 مايو أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الانسحاب من الصفقة الإيرانية واستئناف العقوبات في المستقبل إلى أن اختلف السلطات الإيرانية سياساتها الداخلية والخارجية، فيما أعلن باقي الأعضاء التزامهم بالاتفاقية. وأكدت السلطات الأمريكية، اليوم، أنها ستعيد تدريجيا فرض العقوبات على إيران، تلك التي كانت قد ألغيت في إطار خطة العمل الشاملة.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بدعم الإرهاب، وممارسة "أنشطة خبيثة" في الشرق الأوسط بصفة عامة، فضلاً عن انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ترامب يعلن في يوم استعادة العقوبات ضد إيران أنه منفتح على صفقة جديدة معها  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي