«البيت الأبيض» يعلن تفاصيل العقوبات المُعاد فرضها على إيران
«البيت الأبيض» يعلن تفاصيل العقوبات المُعاد فرضها على إيران

«البيت الأبيض» يعلن تفاصيل العقوبات المُعاد فرضها على إيران الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «البيت الأبيض» يعلن تفاصيل العقوبات المُعاد فرضها على إيران، «البيت الأبيض» يعلن تفاصيل العقوبات المُعاد فرضها على إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «البيت الأبيض» يعلن تفاصيل العقوبات المُعاد فرضها على إيران.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، تفاصيل العقوبات التي وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا تنفيذيا بإعادة فرضها على إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.

وأشار البيت الأبيض، في بيان، إلى أنه بموجب انسحاب واشنطن من الاتفاق، الذي يحمل اسم «خطة العمل الشاملة المشتركة»، وضعت الولايات المتحدة مهلتين زمنيتين للشركات العالمية إحداهما لمدة 90 يوما والأخرى 180 يوما لإنهاء الأنشطة والأعمال التجارية والاستثمارية سواء داخل إيران أو بالاشتراك معها.

وأضاف البيان أنه بموجب قرار «ترامب» في مارس الماضي، ستعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاعات محددة اعتبارا من الغد، أي بعد إنتهاء مهلة الـ90 يوما.

ووفقا للبيان، فإنه بحلول الغد، ستعيد واشنطن فرض العقوبات على كل من «شراء الأوراق المالية الأمريكية أو الاستحواذ عليها من جانب الحكومة الإيرانية»، و«تجارة إيران في الذهب والمعادن النفيسة الأخرى؛ الجرافيت والألومنيوم والفحم والبرمجيات المُستخدمة في العمليات الصناعية»، و«التحويلات ذات الصلة بالريال الإيراني»، و«الأنشطة المتصلة بإصدار إيران للديون السيادية»، و«قطاع السيارات الإيراني».

أما العقوبات الأخرى، فسيتم فرضها اعتبارا من 5 نوفمبر القادم وتتضمن: «قطاعات مشغلي الموانئ الإيرانية والطاقة والشحن وتصنيع السفن»، و«التحويلات المالية المتصلة بالنفط الإيراني، و«التحويلات من جانب المؤسسات المالية الأجنبية مع البنك المركزي الإيراني».

كما أوضح البيان أن الإدارة الأمريكية ستعيد أيضا إدراج مئات الأفراد والكيانات والسفن والطائرات التي كانت مدرجة سابقا على قوائم العقوبات".

وقال البيت الأبيض، إن«ترامب» سيواصل الوقوف ضد الممارسات العدائية التي يُمارسها النظام الإيراني، مؤكدا أن واشنطن ستطبق العقوبات المعاد فرضها بشكل كامل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «البيت الأبيض» يعلن تفاصيل العقوبات المُعاد فرضها على إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم