ترامب يعترف لأول مرة بلقاء ابنه بالمحامية الروسية: «لم يشبه أي تواطؤ بالانتخابات»
ترامب يعترف لأول مرة بلقاء ابنه بالمحامية الروسية: «لم يشبه أي تواطؤ بالانتخابات»

ترامب يعترف لأول مرة بلقاء ابنه بالمحامية الروسية: «لم يشبه أي تواطؤ بالانتخابات» الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم ترامب يعترف لأول مرة بلقاء ابنه بالمحامية الروسية: «لم يشبه أي تواطؤ بالانتخابات»، ترامب يعترف لأول مرة بلقاء ابنه بالمحامية الروسية: «لم يشبه أي تواطؤ بالانتخابات» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يعترف لأول مرة بلقاء ابنه بالمحامية الروسية: «لم يشبه أي تواطؤ بالانتخابات».

الميثاق قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فصلًا جديدًا في النقاش الدائر حول اجتماع ابنه بالروس خلال عام 2016، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية التي خاضها والده ضد المرشحة الديمقراطية ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، وهو الأمر الذي فتح الباب أمام شكوك حول نزاهة الانتخابات وتدخل الروس لصالح المرشح الجمهوري.

وغرد الرئيس الأمريكي أمس الأحد عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليكشف فصلًا جديدًا من هذه الأزمة، حيث أخذ الاجتماع الذي عقده ابنه جونيور دونالد ترامب عام 2016 في البرج الذي يملكه والده مع المحامية الروسية ناتاليا فيسيلنتسكايا، مؤكدًا أن اللقاء كان قانونيًا ولم يشبه أي تواطؤ حول الانتخابات.

دعوة بوتين لترامب لزيارة موسكو تصدر أزمة جديدة للبيت الأبيض 

الرئيس الأمريكي، عكف على نفي تلك الاتهامات، مؤكدًا أنه لم يكن على علم باجتماع ابنه دونالد جون ترامب بالمحامية الروسية ناتاليا فيسيلنتسكايا، كما حاول محامو ترامب ومسؤولو البيت الأبيض دحض أي اتهامات في هذا الصدد.

وانتقد ترامب وسائل الإعلام وعملية التحقيق في التدخل الروسي المشتبه به بالانتخابات الرئاسية، حيث أعلـن الرئيس الأمريكي عن إحباطه من التقارير الأخيرة التي أشارت إلى أنه قلق بشأن الطريقة التي قد يتعرض بها الابن للمساءلة القانونية، بعد أن قابل بمحامية روسية مرتبطة بالكرملين في مدينة نيويورك.

ووصف الرئيس الأمريكي آخر التقارير الإعلامية التي تناولت هذا الشأن بأنها ملفقة، غير أنه -وفي اعتراف قد يصبح مشكلة من الناحية القانونية- تناقض مع تصريحاته الأولى في هذا الصدد بشأن السبب الذي دفع جونيور ترامب للاجتماع في المقام الأول.

وكشف ترامب أن ناتاليا فيسيلنتسكايا كانت تقدم معلومات فاضحة عن هيلاري كلينتون وحملتها الانتخابية، وقال :"كان هذا اجتماعًا للحصول على معلومات عن المنافس، وهو أمر قانوني تمامًا ويحدث طوال الوقت في السياسة".

ملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية مر بالعديد من المراحل، حيث بدأت بكشف معلومات استخباراتية في الولايات المتحدة عن تدخل عدد من الجهات والشخصيات من روسيا لحسم نتيجة الانتخابات بشتى السبل لصالح المرشح الجمهوري.

إعمار سوريا.. فرصة ترامب الذهبية لإحراج بوتين 

ومن جانبها أكدت شبكة CNBC الأمريكية أنه في عام 2017، أصدر فريق ترامب القانوني بيانًا قال فيه إن جونيور ترامب "ناقش في المقام الأول برنامجًا حول تبني الأطفال الروس عندما اجتمع مع المحامية في نيويورك يونيو 2016"، وهو ما نقلته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن الرئيس نفسه، في ذلك الوقت.

إصرار ترامب على تبني موقف صارم تجاه تلك الاتهامات كان بمثابة تجربة لنفي أي ادعاءات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات، لا سيما في الوقت الذي تسعى فيه جهات التحقيق بالولايات المتحدة للتحقيق مع بعض الجهات الضالعة في التدخل الروسي المحتمل، وعلى رأسها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي شملت صفحاته حملات إعلان موجهة يتصور بأن تمويلها كان روسيًا خالصًا، وكان الهدف الرئيسي من ورائها هو توجيه دفة الناخبين إلى ترامب على حساب المرشحة الديمقراطية.

وخلال مقابلة مع ABC News الأمريكية، اقر مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي بضلوع الروس في الانتخابات الأمريكية، والتي انتهت بفوز ترامب يناير 2017، مؤكدًا أن اللقاء الذي جمع ابن ترامب والمحامية الروسية كان الغرض منه تشويه الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون.

بعد عقوبات ترامب.. هل تشتعل الحرب التجارية بين أمريكا وتركيا؟ 

وقبل أسبوع مضى، وصف ترامب تلك الاتهامات خلال سلسلة تغريدات بـ"السخيفة"، مؤكدًا أن الاجتماع الشهير لم يكن أبدًا لمواصلة الضغط على الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية، ولكن كان بغرض العمل ومتابعة سير بعض الملفات المشتركة التي تجمع مؤسسات الرئيس الأمريكي الاقتصادية بالجانب الروسي بشكل واضح.

وبشكل عام، ترى شبكة CNBC أن اعتراف ترامب الأخير بمحاولة جمع معلومات عن حملة هيلاري كلينتنون قد يكون فصلًا جديدًا يحمل المساءلة القانونية لترامب خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأن الرئيس الأمريكي قدم ما قد يمكن اعتباره دليلا صريحا لتدخل الروس في مرحلة ما قبل إجراء الانتخابات في عام 2016.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ترامب يعترف لأول مرة بلقاء ابنه بالمحامية الروسية: «لم يشبه أي تواطؤ بالانتخابات»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري