صحف الإمارات: تراشق بين فتح وحماس.. وتصاعد احتجاجات إيران
صحف الإمارات: تراشق بين فتح وحماس.. وتصاعد احتجاجات إيران

صحف الإمارات: تراشق بين فتح وحماس.. وتصاعد احتجاجات إيران الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم صحف الإمارات: تراشق بين فتح وحماس.. وتصاعد احتجاجات إيران، صحف الإمارات: تراشق بين فتح وحماس.. وتصاعد احتجاجات إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، صحف الإمارات: تراشق بين فتح وحماس.. وتصاعد احتجاجات إيران.

الميثاق تصدر التراشق بين حركتي فتح وحماس عناوين الصحف الإماراتية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، بالإضافة إلى استعراض الكثير من الموضوعات والقضايا التي تنوعت بين الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي، وتحت عنوان "تراشق بين فتح وحماس بشأن التهدئة مع إسرائيل" ، ذكرت صحيفة "الخليج" أن حركتي "فتح وحماس" تراشقتا على خلفية اتفاق تهدئة محتمل مع إسرائيل في قطاع غزة، وفقا لمبادرة المبعوث الدولي للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، التي تحظى بدعم إسرائيلي، ويرى فيها سياسيون إسرائيليون مصلحة.

وأصدرت "فتح"، بيانا، حثت فيه "حماس" إلى التجاوب مع جهود الوحدة الفلسطينية التي ترعاها مصر، محذرة إياها من توجهاتها لعقد اتفاق هدنة مع إسرائيل، مقابل مساعدات إنسانية.

في المقابل بحسب ما أشارت صحيفة "البيان" ردت حماس بأن أي تهدئة مع إسرائيل "سيقرر فيها في السياق الوطني الفلسطيني"، وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري، في بيان له، إن "موضوع التهدئة سيقرر فيه في السياق الوطني ومزايدات فتح مرفوضة"، وانتقد فتح قائلا: "من يتفاخر بالعيش تحت بساطير الاحتلال ويتعاون معه أمنيا لا يحق له المزايدة على تضحيات غزة".

تصدر الشأن القطري عناوين الصحف أيضا، وكشفت صحيفة "الاتحاد" عن تراجع جماعي لأسهم القطاعات ببورصة قطر وسط انخفاض السيولة للنصف، حيث ذكرت أن المؤشر العام للبورصة القطرية اختتمت تداولات، أمس الأحد، على تراجع بـ0.85%، متدنيا إلى النقطة 9896.7، خاسرا نحو 84.5 نقطة. وشهدت القطاعات تراجعا جماعيا بقيادة التأمين بنحو 2.2%، يليه العقارات بنسبة 1.93%، فيما كان الاتصالات الأقل تضررا بعدما تراجع عند الإغلاق 0.01%.

فيما كشفت صحيفة "الإمارات اليوم" أن مسحا رسميا، أظهر أن حكومة قطر مَدينة للبنوك التجارية المحلية العاملة في السوق القطرية، بنحو 316.63 مليار ريال (87.43 مليار دولار) حتى نهاية يونيو الماضي، فيما امتدت أزمة الاقتصاد القطري إلى قطاع الترفيه.

وأورد المسح، الذي أعدته بوابة "العين الإخبارية"، استنادا إلى بيانات صادرة حديثا عن مصرف قطر المركزي، أن مطالبات البنوك التجارية على الحكومة صعدت من 294 مليار ريال (80.5 مليار دولار) في مايو 2018.

وتحت عنوان "صنداي تايمز: ضغوط على فيفا للتحقيق في مونديال قطر"، ذكرت "البيان" أن الضغوط تتزايد على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفتح تحقيق فيما يتعلق بكيفية حصول قطر على تنظيم كأس العالم 2022، بعد عمليات الكشف المستمره بأن فريقها المسؤول عن ملف تنظيم البطولة أدار حملة "عمليات سوداء" ضد ملفات الدول المتنافسة.

ونقلت صحيفة "صنداي تايمز"، أمس، عن مصدر بارز مقرب من لجنة الأخلاقيات في "فيفا"، أن المعلومات حول الحملة التي كشفت عنها صحيفة "صنداي تايمز"، الأسبوع الماضي، لم تكن متاحة للتحقيق الذي جرى منذ 4 سنوات حول فوز قطر بتنظيم البطولة.

وحول الأوضاع في إيران، أوضحت "الخليج" تحت عنوان "تصاعد احتجاجات إيران عشية العقوبات"، استمرار موجة الاحتجاجات الشعبية العارمة في إيران، أمس الأحد، رغم اغتيال أحد المتظاهرين، واعتقال 20 ممن كانوا يتظاهرون اعتراضا على سوء الأوضاع المعيشية، وتدهور قيمة العملة المحلية إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار الأمريكي، فيما تواصلت الإضرابات العمالية احتجاجا على تأخير صرف الرواتب، بينما أعلنت السلطات حظر التجول في بعض المدن تحسبا لتجدد التظاهرات، في وقت تشهد فيه الأسواق حالة من الهلع عشية فرض حزمة من العقوبات الأمريكية تبدأ اعتبارا من الغد.

وحول تطورات الأوضاع في اليمن، ذكرت صحيفة "الوطن" أن تحالف دعم الشرعية في اليمن كشف عن أدلة فنية جديدة تثبت تورط مليشيا الحوثي في الهجوم الذي وقع، الخميس الماضي، على سوق السمك ومستشفى الثورة في الحديدة. وأكدت صور للأقمار الاصطناعية أن الهجوم نفذته مليشيات الحوثي بقنابل الهاون في حين عرض التحالف أيضا صورا للمنشأتين قبل وبعد الهجوم.

وقال مصدر، في التحالف، إنه تم جمع هذه الأدلة الجديدة في إطار تحقيق شامل يجريه التحالف مع شركاء غربيين حول الانفجارات التي وقعت الخميس الماضي.

وأضاف المصدر خلافا للتقارير الإعلامية الأولية وإدعاءات الحوثيين التي وجهت أصابع الاتهام في الهجوم للتحالف، فإن الأدلة تؤكد بوضوح أن الأضرار التي لحقت بالمنشأتين سببتها قنابل هاون أطلقت من مكان قريب من موقع الهجوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، صحف الإمارات: تراشق بين فتح وحماس.. وتصاعد احتجاجات إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري