السعودية تستعين بـ«هاكاثون» لحل مشاكل الحج
السعودية تستعين بـ«هاكاثون» لحل مشاكل الحج

السعودية تستعين بـ«هاكاثون» لحل مشاكل الحج الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم السعودية تستعين بـ«هاكاثون» لحل مشاكل الحج، السعودية تستعين بـ«هاكاثون» لحل مشاكل الحج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية تستعين بـ«هاكاثون» لحل مشاكل الحج.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحت سماء المملكة العربية السعودية، وعلى مدار أسبوع، اجتمع مبرمجون من جميع أنحاء العالم، فى مدينة جدة، بهدف العمل على ابتكار حلول تكنولوجية تقلل من المعوقات التى يشهدها موسم الحج عادة، وذلك ضمن مسابقة برمجة ماراثونية سميت بـ«هاكاثون الحج»، نظمها الاتحاد السعودى للأمن السیبرانى والبرمجة والدرون، بالتزامن مع بدء توافد الحجاج إلى المملكة.

2950 هو عدد المشاركين فى المسابقة، مما تسبب فى دخول «هاكاثون الحج» موسوعة «جينيس»، حيث تسلم المستشار بالديوان الملكى، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودى للأمن السيبرانى والبرمجة والدرون، سعود عبدالله القحطانى، شهادة موسوعة جينيس من المحكم فى الموسوعة، بأن هاكاثون الحج سجل 2950 مشاركاً، وهو الرقم الأعلى فى العالم من حيث المشاركات.

وشهدت النسخة الأولى من الهاكاثون مشاركة عبقرى التكنولوجیا ستیف ووزنیاك، أحد مؤسسى شركة «أبل»، وجیمى ويلز، أحد مؤسسى موقع «ويكیبیديا»، لیكون هذا الحدث وفقا لمنظمیه «أكبر حدث تقنى يعقد فى الشرق الأوسط»، فضلا عن المشاركة النسائیة الفعالة.

وحاز على المركز الأول فى المسابقة فريق ن سائى سعودى ابتكر تطبيق «ترجمان» الذى يهدف لترجمة اللوحات الإرشادية والإشارات من وإلى أى لغة، ووفقاً للمتحدثة باسم الفريق، سماهر عبدالله الهدرى: «بعد تنزيل التطبيق على جهازك سيأخذ لغة هاتفك، وحين تمرره من أمام أى لوحة إرشادية فى مكة والمشاعر سيترجم لك المكتوب عليها دون الحاجة إلى إنترنت».

وحصل التطبيق على جائزة قدرها مليون ريال سعودى، فى حفل ختام الهاكاثون، بينما نال تطبيق «محفظة الحاج» المركز الثانى وجائزة قدرها 500 ألف ريال، ‏وحصل تطبيق «رؤى» على المركز الثالث وجائزة قدرها 350 ألف ريال.

ولم يكن عبد الملك محمد البراوى، المتحدث باسم الفريق المصرى صاحب المركز الثانى، يتوقع الفوز فى أكبر مسابقة تقنية فى العالم، حيث ذكر لموقع «سكاى نيوز» أنه لم يكن يستهدف الفوز بأحد المراكز الأولى، حيث كان كل همهم منصباً على إيجاد حل للمشاكل النقدية فى الحج: «الحمد لله وصلنا مبتغانا ولاقت فكرتنا نجاحاً كبيراً».

وتقوم فكرة «محفظة الحاج» على إنشاء محفظة إلكترونية للحجاج، حتى لا يضطروا إلى حمل أموال كثيرة فى جيوبهم ويخشون ضياعها أو سرقتها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، السعودية تستعين بـ«هاكاثون» لحل مشاكل الحج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم