اتفاق نهائي.. فرقاء جنوب السودان يتقاسمون السلطة وينهون القتـال
اتفاق نهائي.. فرقاء جنوب السودان يتقاسمون السلطة وينهون القتـال

اتفاق نهائي.. فرقاء جنوب السودان يتقاسمون السلطة وينهون القتـال الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم اتفاق نهائي.. فرقاء جنوب السودان يتقاسمون السلطة وينهون القتـال، اتفاق نهائي.. فرقاء جنوب السودان يتقاسمون السلطة وينهون القتـال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، اتفاق نهائي.. فرقاء جنوب السودان يتقاسمون السلطة وينهون القتـال.

الميثاق وقعت الأطراف المتنازعة في جنوب السودان اتفاقًا نهائيًا لتقاسم السلطة، اليوم (الأحد)؛ بهدف إنهاء الحرب الأهلية في هذا البلد، بحسب ما أعلن وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد في تصريحات نقلها التلفزيون السوداني.
وقال الدرديري: "جرى التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق المسائل العالقة، وهذه الاتفاقية هي للتعبير عن التزام الأطراف كلها بوقف إطلاق النار".
ووقع الرئيس سلفا كير وخصمه رياك مشار في السودان المجاور، الاتفاق الذي يعتزم بموجبه مشار العودة إلى حكومة الوحدة الوطنية كنائب أول للرئيس بين 5 في هذا المنصب.
ووفقًا للاتفاق، سيكون هناك 20 عضوًا من جماعة رئيس جنوب السودان سلفا كير في الحكومة الجديدة، المؤلفة من 35 عضوًا، بينما ستحصل جماعة زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان رياك مشار ومجموعات معارضة أصغر على باقي المناصب.
وأدى تفاقم الصراع في جنوب السودان إلى مقتل عشرات الآلاف، تشريد ما يتمكن بربع سكان البلاد البالغ عددهم 12 مليون نسمة، كما دمر الاقتصاد الذي يعتمد بشكل أساس على إنتاج النفط الخام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، اتفاق نهائي.. فرقاء جنوب السودان يتقاسمون السلطة وينهون القتـال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية