على وقع تسلم طهران 5 طائرات من أصل 200.. "العقوبات" تخنق الطيران الإيراني
على وقع تسلم طهران 5 طائرات من أصل 200.. "العقوبات" تخنق الطيران الإيراني

على وقع تسلم طهران 5 طائرات من أصل 200.. "العقوبات" تخنق الطيران الإيراني الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم على وقع تسلم طهران 5 طائرات من أصل 200.. "العقوبات" تخنق الطيران الإيراني، على وقع تسلم طهران 5 طائرات من أصل 200.. "العقوبات" تخنق الطيران الإيراني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، على وقع تسلم طهران 5 طائرات من أصل 200.. "العقوبات" تخنق الطيران الإيراني.

الميثاق قبل يوم واحد من انتهاء المهلة الأمريكية لبدء تطبيق العقوبات الاقتصادية على إيران غداً (الإثنين)، تسلمت طهران خمس طائرات من شركة "إي آر تي" الإيطالية اليوم (الأحد)، وهو عدد محدود للغاية بالنظر إلى 200 طائرة تعاقد النظام الإيراني على شرائها، ولم يتسلم منها سوى عدد قليل، ما ينبئ بأن الملالي سيواجهون مشاكل خطيرة في قطاع النقل الجوي مع بدء سريان العقوبات.

ويعطى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي في مايو (أيار) الماضي، معظم الشركات مهلة حتى السادس من أغسطس (آب)، لاستكمال الصفقات مع إيران قبل تطبيق عقوبات أمريكية جديدة.

وفي أعقاب توقيع الاتفاق النووي، الذي سمح لإيران باستئناف المعاملات التجارية مقابل كبح برنامجها النووي، طلبت إيران إير شراء 200 طائرة من شركات صناعة طائرات غربية من بينها 20 طائرة من "ايه.تي.آر.

ولم يُسلم سوى عدد قليل من الطائرات، وأفاد مصنعو الطائرات أنهم لا يستطيعون استغلال المهلة؛ بعدما ألغت واشنطن تراخيص التصدير التي تحتاجها جميع شركات صناعة الطيران الغربية لأنها تستخدم مكونات أمريكية بكثافة.

وتضغط "ايه.تي.آر"، التي سلمت إيران ثماني طائرات بموجب الصفقة، وبدأت في تصنيع اثنتي عشرة طائرة، على الخزانة الأمريكية للسماح لها بالاستفادة من المهلة ومنحها تراخيص استيراد جديدة مؤقتة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، على وقع تسلم طهران 5 طائرات من أصل 200.. "العقوبات" تخنق الطيران الإيراني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية