وزير الأوقاف المصري: لا لتسييس الحج .. وطاعة سلطات المملكة واجبة
وزير الأوقاف المصري: لا لتسييس الحج .. وطاعة سلطات المملكة واجبة

وزير الأوقاف المصري: لا لتسييس الحج .. وطاعة سلطات المملكة واجبة الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم وزير الأوقاف المصري: لا لتسييس الحج .. وطاعة سلطات المملكة واجبة، وزير الأوقاف المصري: لا لتسييس الحج .. وطاعة سلطات المملكة واجبة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الأوقاف المصري: لا لتسييس الحج .. وطاعة سلطات المملكة واجبة.

الميثاق طالب وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة الحجاج باتباع أوامر السلطات السعودية، مؤكدًا أنها واجبة، موجهًا الشكر للمملكة على دورها في تنظيم الحج، ومبينًا أن الحج مسؤولية الجميع ويجب أن نساعد المملكة على القيام بدورها.

وأضاف الوزير المصري أن الاختلاف في الفقه وأداء الحج يجوز بأي فقه منضبط، منوهًا بأن كل دولة تعتمد التعبد على فقه لأقوال علماء المذاهب المنضبطة، وكل حسب ظروف الوقت، ومن يختلف معنا يجب ألا نختلف معه أو ندخل في جدل يفسد الحج وذلك وفقًا لليوم السابع.

وأشار خلال لقاء مع وعاظ ومرافقي بعثة الحج الرسمية ووعاظ المنافذ،، وبحضور رئيس بعثة الحج المصرية الرسمية المستشار عمرو مروان ، إلى أنه يجب على الحاج ألا يشتري صك الحج من الجهات السعودية الرسمية والموجودة بكثرة حول الحرم، حيث يجب على الحاج ألا يتعامل إلا مع السلطات الرسمية السعودية.

وفي ختام تصريحه شدد الدكتور جمعة على أنه يجب على الحجاج ومرافقيهم عدم الكلام في السياسة وترك الجدل، والتيسير على الحجاج أثناء الفريضة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير الأوقاف المصري: لا لتسييس الحج .. وطاعة سلطات المملكة واجبة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية