اليونسكو تدين مقتل صحفي جنوب غرب سوريا 
اليونسكو تدين مقتل صحفي جنوب غرب سوريا 

اليونسكو تدين مقتل صحفي جنوب غرب سوريا  الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم اليونسكو تدين مقتل صحفي جنوب غرب سوريا ، اليونسكو تدين مقتل صحفي جنوب غرب سوريا  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، اليونسكو تدين مقتل صحفي جنوب غرب سوريا .

الميثاق أدانت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي، اليوم/الاثنين/ مقتل الصحفي مصطفى سلامة في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، داعية الى توفير حماية أفضل للصحفيين والحرص على سلامتهم في هذا البلد.

وقالت أزولاي-في بيان - "إنّني أدين مقتل مصطفى سلامة..ويجب على أطراف النزاع كافة الوفاء بالتزاماتهم وفقًا لأحكام اتفاقيات جنيف التي تنص على التعامل مع الصحفيين كمدنيين، وكذلك اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حياتهم مهما كانت الظروف."

يُذكر أن مصطفى سلامة الذي قتل في 16 يوليو الماضي، كان يعمل مراسلًا لصالح "قناة سما الفضائية" التي تتخذ من دمشق مقرًا لها، وقد أصيب بجراح خطيرة جراء سقوط قذيفة أثناء تغطيته للنزاع في محافظة القنيطرة. 
جدير بالذكر أن اليونسكو تعزز سلامة الصحفيين من خلال رفع مستوى الوعي بهذه القضية على الصعيد العالمي، وبناء القدرات، وتنفيذ مجموعة من النشاطات ذات الصلة، وفي مقدمتها خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، اليونسكو تدين مقتل صحفي جنوب غرب سوريا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي