كوريا الشمالية: قمة ثانية محتملة بين ترامب وكيم جونج أون 
كوريا الشمالية: قمة ثانية محتملة بين ترامب وكيم جونج أون 

كوريا الشمالية: قمة ثانية محتملة بين ترامب وكيم جونج أون  الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم كوريا الشمالية: قمة ثانية محتملة بين ترامب وكيم جونج أون ، كوريا الشمالية: قمة ثانية محتملة بين ترامب وكيم جونج أون  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، كوريا الشمالية: قمة ثانية محتملة بين ترامب وكيم جونج أون .

الميثاق أعلنت كوريا الشمالية أن هناك «احتمالا قويا» لعقد قمة ثنائية بين زعيم الدولة كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقا لمسؤول مطلع على موقف بيونج يانج في هذا الشأن. 

وأشار المسئول الكوري الشمالي وفقا لموقع شبكة "سي إن إن" إلى أن التبادل الأخير للرسائل بين ترامب وكيم كان بمثابة علامة إيجابية، قائلا إنه على الرغم من أن موعد ومكان القمة لم يتحدد بعد، فإنه سيحدث "في وقت لاحق من هذا العام". 

وجاءت هذه الأخبار مع تزايد الشكوك حول ما إذا كانت قمة ترامب التاريخية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في يونيو الماضي ستحقق هدفها في نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية. 

ووصف وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج تصرفات أمريكا منذ قمة سنغافورة التي انعقدت في 12 يونيو الماضي بأنها «مثيرة للجزع»، حيث سلطت الضوء على العقوبات الاقتصادية والافتقار إلى معاهدة سلام في الحرب الكورية باعتبارها قضايا رئيسية يمكن أن تعرقل المحادثات النووية. 

وقال المسؤول الكوري الشمالي إن التصريحات الأخيرة لكوريا الشمالية هي «تكتيك تفاوضي للضغط» على إدارة ترامب قبل الانتخابات النصفية الأمريكية. 

وأضاف المسؤول أن كوريا الشمالية تأمل في أن يتفاوض ترامب وكيم على شروط نزع السلاح النووي التي تفضل بيونج يانج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، كوريا الشمالية: قمة ثانية محتملة بين ترامب وكيم جونج أون ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي