كندا تعلق على قرار السعودية بطرد السفير وقطع العلاقات 
كندا تعلق على قرار السعودية بطرد السفير وقطع العلاقات 

كندا تعلق على قرار السعودية بطرد السفير وقطع العلاقات  الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم كندا تعلق على قرار السعودية بطرد السفير وقطع العلاقات ، كندا تعلق على قرار السعودية بطرد السفير وقطع العلاقات  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، كندا تعلق على قرار السعودية بطرد السفير وقطع العلاقات .

الميثاق أعلنت متحدثة باسم الحكومة الكندية أن بلادها تحاول إجراء اتصالات مع المملكة العربية السعودية، بعدما قررت الأخيرة قطع العلاقات التجارية مع كندا وطرد سفيرها. 

وأضافت أن كندا تشعر بالقلق من التقارير الإعلامية الأخيرة، وأنها تسعى لمزيد من التوضيح بشأن بيان المملكة الأخير، وتسعى للتواصل مع السلطات هناك، بحسب صحيفة "ذا جلوبال اند ميل" الكندية. 

وأشارت الصحيفة إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وكندا بلغ أكثر من 4 مليارات دولار بنهاية العام الماضي، موضحةً أن السعودية أحد أكبر الأسواق التصديرية إلى كندا في منطقة الخليج.

واستدعت السعودية سفيرها لدى كندا للتشاور، واعتبرت السفير الكندي لديها شخصًا غير مرغوب فيه، وإنه عليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة القادمة، وأعلنت المملكة تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، كندا تعلق على قرار السعودية بطرد السفير وقطع العلاقات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي