ترامب يطالب دولا في حلف الاطلسي بتسديد متأخرات للولايات المتحدة
ترامب يطالب دولا في حلف الاطلسي بتسديد متأخرات للولايات المتحدة

ترامب يطالب دولا في حلف الاطلسي بتسديد متأخرات للولايات المتحدة الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم ترامب يطالب دولا في حلف الاطلسي بتسديد متأخرات للولايات المتحدة، ترامب يطالب دولا في حلف الاطلسي بتسديد متأخرات للولايات المتحدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يطالب دولا في حلف الاطلسي بتسديد متأخرات للولايات المتحدة.

الميثاق اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، دولا في حلف شمال الاطلسي بالتقصير في تحمل نفقاتها العسكرية مطالبا إياها بـ"تسديد" متأخرات للولايات المتحدة.

وكتب ترامب على تويتر في الطائرة الرئاسية اير فورس وان خلال توجهه الى بروكسل ان "دولا عدة في حلف شمال الاطلسي ندافع عنها، لا تكتفي بعدم الوفاء بتعهد ال2 في المئة لكنها تقصر منذ اعوام في تحمل نفقات لا تسددها. هل ستسدد المتأخرات للولايات المتحدة؟"، وذلك في سياق مطالبته المستمرة للاوروبيين بزيادة نفقاتهم العسكرية في اطار الحلف.

وتعهد الدول ال29 الاعضاء في حلف الاطلسي تخصيص 2 في المئة من اجمالي ناتجها المحلي للنفقات الدفاعية بحلول العام 2024.

وبلغت اربع دول هذا السقف هي الولايات المتحدة وبريطانيا واليونان واستونيا فيما ستبلغه اربع اخرى مع نهاية العام هي ليتوانيا ولاتفيا وبولندا ورومانيا، بحسب ما اعلن الامين العام للحلف ينس ستولتنبرغ الثلاثاء.

لكن اختفاء التوازن بين الاعضاء يثير استياء ترامب الذي يتحفظ خصوصا عن نفقات المانيا، اول اقتصاد اوروبي، التي لا تشكل سوى 1,24 في المئة من اجمالي ناتجها المحلي.

وحذر الرئيس الاميركي من ان قمة الحلف الاربعاء والخميس في بروكسل قد يشوبها التوتر، حتى انه اعلن ان لقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي في 16 يوليو قد يكون اكثر سهولة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ترامب يطالب دولا في حلف الاطلسي بتسديد متأخرات للولايات المتحدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن