الأمـم المـتحـدة ترحب بطلب سوريا منها تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي جنوب البلاد 
الأمـم المـتحـدة ترحب بطلب سوريا منها تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي جنوب البلاد 

الأمـم المـتحـدة ترحب بطلب سوريا منها تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي جنوب البلاد  الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم الأمـم المـتحـدة ترحب بطلب سوريا منها تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي جنوب البلاد ، الأمـم المـتحـدة ترحب بطلب سوريا منها تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي جنوب البلاد  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الأمـم المـتحـدة ترحب بطلب سوريا منها تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي جنوب البلاد .

الميثاق أعربت الأمم المتحدة عن ترحيبها بطلب الحكومة السورية الخاص بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأهالي جنوب وجنوب غرب سوريا في درعا والسويداء والقنيطرة.

وقال منسق أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية والإنسانية في سوريا، علي الزعتري، في بيان صدر عن مكتب الأمم المتحدة وصل وكالة "سبوتنيك" نسخة عنه: "نرحب بطلب  الحكومة السورية من الأمم المتحدة في سوريا تقديم المساعدات الإنسانية لآلاف العائلات المدنية في المناطق الريفية المتضررة في الجنوب السوري".
وأضاف منسق أنشطة الأمم المتحدة في سوريا: "نرحب بطلب الحكومة السورية تقديم المساعدات وتسيير القوافل الإنسانية لأهالي محافظات درعا والسويداء والقنيطرة، حيث تتسم الظروف المعيشية للمدنيين المتضررين من النزاع في الجنوب السوري بالصعوبة في الوقت الحالي".

وتحدث الزعتري عن "جاهزية الأمم المتحدة لبدء الاستجابة الإنسانية الفورية والتحرك العاجل لتسيير قوافل المساعدات الإنسانية لتأمين الاحتياجات الأساسية للمدنيين في محافظات درعا، والسويداء، والقنيطرة، وذلك بالتنسيق مع الحكومة السورية".

وأضاف الزعتري أن "الأمم المتحدة في سوريا زودت منظمة الهلال العربي السوري والشركاء الإنسانيين بكميات كبيرة من المواد الغذائية والصحية من مستودعاتها بدمشق منذ بدء الأحداث في الجنوب السوري، والتي تم توزيعها من قبل الهلال الأحمر في عديد المناطق هناك".

وأضاف، "نتطلع إلى عودة الخدمات الحكومية الضرورية بأسرع وقت ممكن مع التركيز على تلبية احتياجات السكان لاستعادتهم الشعور بالاستقرار والأمان وعودتهم بأسرع وقت ممكن لحياتهم الطبيعية".

وختم الزعتري بالقول إن "المنظمة الأممية تؤكد من جديد استعدادها لتوسيع نطاق المساعدات، وتدعو جميع أطراف النزاع إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وتقديم الحماية للأشخاص المحتاجين، بما يتماشى مع التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي".

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الأمـم المـتحـدة ترحب بطلب سوريا منها تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي جنوب البلاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي