هآرتس: ليس بمقدور إسـرائـيل إزالة إيران من سوريا
هآرتس: ليس بمقدور إسـرائـيل إزالة إيران من سوريا

هآرتس: ليس بمقدور إسـرائـيل إزالة إيران من سوريا الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم هآرتس: ليس بمقدور إسـرائـيل إزالة إيران من سوريا، هآرتس: ليس بمقدور إسـرائـيل إزالة إيران من سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، هآرتس: ليس بمقدور إسـرائـيل إزالة إيران من سوريا.

الميثاق نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مسؤول إسرائيلي سابق تحذيره من دخول بلاده في حرب مباشرة مع إيران، مشيرًا إلى أن المراكز الحيوية ستتعرض إلى دمار واسع النطاق لم نشهده، إذا شارك حزب الله في مثل هذه الحرب.

وشدد "عيران عتصيون" الرئيس السابق للتخطيط السياسي في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ونائب رئيس مجلس الأمن القومي السابق، على أن سوريا في الوقت الحالي، هي أكثر مكان قابل للانفجار وأن "إسرائيل" في حالة حرب هادئة هناك، إلا أن الوضع يمكن أن يشتعل بشكل خطر.

ورأى المسؤول الإسرائيلي السابق أن "إسرائيل لا تستطيع محو الوجود الإيراني من كل سوريا، مؤكدًا أن تحقيق مثل هذا الهدف خارج نطاق قدرتها".

وقال عتصيون إن "إسرائيل" تملك القوة العسكرية، لكن إيران تتفوق بـ"الجغرافيا الهائلة"، وبالعمق الاستراتيجي.

وأكد عتصيون في حوار مع "هآرتس" أن الروس هم من يفصل بين "إسرائيل" والدخول في حرب مدمرة مع إيران في سوريا.

وحذر من أن الإصرار على ذلك ستنجم عنه "حرب في بيئة غير مستقرة للغاية، تحتوى الإيرانيين والمليشيات الموالية لإيران وحزب الله مع تدخل تركيا أيضًا".

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، الذي وصف بأنه صاحب وجهات نظر تتعارض بشكل صارخ مع المواقف التقليدية للأوساط الدبلوماسية والأمنية الإسرائيلية، أنه إذا كانت الحرب لم تختبر بعد مع حزب الله، فالحرب مع إيران يصعب تخيل عواقبها، وقد تجد مرجعيتها في الحرب الإيرانية العراقية التي استمرت 8 سنوات وأودت بحياة مليون شخص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، هآرتس: ليس بمقدور إسـرائـيل إزالة إيران من سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي