الاحتلال يغلق المعبر الوحيد المفتوح لمرور البضائع إلى قطاع غزة
الاحتلال يغلق المعبر الوحيد المفتوح لمرور البضائع إلى قطاع غزة

الاحتلال يغلق المعبر الوحيد المفتوح لمرور البضائع إلى قطاع غزة الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم الاحتلال يغلق المعبر الوحيد المفتوح لمرور البضائع إلى قطاع غزة، الاحتلال يغلق المعبر الوحيد المفتوح لمرور البضائع إلى قطاع غزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الاحتلال يغلق المعبر الوحيد المفتوح لمرور البضائع إلى قطاع غزة.

الميثاق أعلنت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، إغلاق معبر كرم سالم، المعبر الوحيد المفتوح لمرور البضائع إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر، وذلك ردا على الحرائق التي نشبت في المزارع بسبب الطائرات الورقية والبالونات التي تطلق من قطاع غزة وتحمل مواد حارقة.

وأدى إطلاق هذه الطائرات الورقية والبالونات إلى زيادة القلق بين المستوطنين المتاخمين لقطاع غزة المحاصر، فطالبوا سلطات الاحتلال باتخاذ إجراءات.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه "سيغلق المعبر أمام البضائع باستثناء المعدات الانسانية (بما في ذلك الطعام والدواء) التي ستتم الموافقة عليها حالة بحالة.. ولن يتم تصدير أو تسويق البضائع من قطاع غزة".

وأضاف "تأتي هذه الخطوة أيضا بسبب تجارب للمقاومة إضافية"، مشيرا إلى عمليات تسلل وغيرها من الحوادث على طول حدود غزة.

وأوضح الجيش أن المعبر المعروف اسرائيليا باسم "كيرم شالوم" سيبقى "مغلقا حتى إشعار آخر".

ومن المحتمل، أن يزيد هذا الإقفال من تفاقم الوضع في قطاع غزة الذي تفرض عليه حصارا خانقا منذ أكثر من عشر سنوات، وبات أكثر من ثلثي سكانه يعتمدون على الإعانات الدولية.

وتقول سلطات الاحتلال إن مئات الطائرات الورقية والبالونات التي تم اطلاقها عبر السياج الحدودي من قطاع غزة الذي تديره حماس، تسببت باضرار كبيرة في المزارع في المنطقة.

وقال متحدث باسم جهاز الإطفاء التابع للاحتلال إن "750 حريقا أدت إلى إحراق 26000 دونم (2600 هكتار) خلال مئة يوم، ما تسبب بالحاق اضرار في المزارع" قدرتها الحكومة الاسرائيلية بخمسة ملايين شاقل (نحو مليون و400 الف دولار).

وبدأ سكان غزة بإطلاق الطائرات الورقية في أبريل الماضي وسط احتجاجات جماهيرية على طول الحدود ضمن "مسيرات العودة" لتأكيد حق اللاجئين بالعودة إلى أراضيهم ومنازلهم التي غادروها أو هجروا منها في 1948 لدى اقامة الاحتلال مستوطنات، ولكسر الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على القطاع منذ أكثر من عقد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الاحتلال يغلق المعبر الوحيد المفتوح لمرور البضائع إلى قطاع غزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن