أحكام بالسجن بحق 17 عنصرا من بوكو حرام في النيجر
أحكام بالسجن بحق 17 عنصرا من بوكو حرام في النيجر

أحكام بالسجن بحق 17 عنصرا من بوكو حرام في النيجر الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم أحكام بالسجن بحق 17 عنصرا من بوكو حرام في النيجر، أحكام بالسجن بحق 17 عنصرا من بوكو حرام في النيجر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أحكام بالسجن بحق 17 عنصرا من بوكو حرام في النيجر.

الميثاق أصدرت محكمة في النيجر أحكاما بالسجن بين سنتين وسبع سنوات بحق 17 عنصرا من جماعة بوكو حرام الجهادية، حسب ما أفاد مسؤول كبير في النيابة العامة الاثنين وكالة فرانس برس.

وبدأت بوكو حرام تمردها أساسا في نيجيريا في العام 2009، لكنها نفذت ايضا الكثير من الاعتداءات في الدول المجاورة مثل النيجر والكاميرون.

وقال شايبو سامنا المدعي العام في المحكمة العليا في العاصمة نيامي "من أصل 42 مشتبها به خلال هذه المحاكمة، صدرت بحق 17 متهما احكام بالسجن تراوحت بين السنتين والسبع سنوات، فيما برأت المحكمة 21 آخرين".

وأوضح سامنا أن محاكمة أربعة مشتبه بهم آخرين تأجلت إلى منتصف أكتوبر القادم.

وأدين المتهمون، ومن بينهم نيجريون وماليون ونيجيريون، بالارتباط بمشروع إرهابي على ما قال مصدر قضائي آخر.

وقال مصدر في قوات الأمن إن بعض المتهمين "اوقفوا اثناء القتال"، أو خلال الدوريات الأمنية التي تسيرها القوات الامنية بموجب حالة الطوارئ المفروضة في إقليم ديفا، على الحدود مع نيجيريا.

واجريت اولى المحاكمات لمسلحي بوكو حرام في النيجر في نيامي في مارس 2017. وقد صدرت احكام بالسجن حتى تسع سنوات بحق بعض المتهمين فيما برأ القضاء البعض الأخر لنقص في الأدلة.

وتشهد منطقة ديفا اعتداءات من بوكو حرام منذ فبراير 2015.

ولا تتمتع بوكو حرام بنقاط ارتكاز في النيجر، لكن الجماعة أستقطبت بعض الشبان في هذه المنطقة عبر اغراءات مالية.

لكن منذ ديسمبر 2016، سلّم 200 شاب نيجري أنفسهم للسلطات المحلية في ديفا.

وهم محتجزون حاليا في معسكر يخضعون فيه للتأهيل قبل إعادتهم لذويهم بموجب عفو عام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أحكام بالسجن بحق 17 عنصرا من بوكو حرام في النيجر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن