وزير بريطاني سابق: «ماي» تقدم الكثير بسهولة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي
وزير بريطاني سابق: «ماي» تقدم الكثير بسهولة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

وزير بريطاني سابق: «ماي» تقدم الكثير بسهولة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وزير بريطاني سابق: «ماي» تقدم الكثير بسهولة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، وزير بريطاني سابق: «ماي» تقدم الكثير بسهولة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير بريطاني سابق: «ماي» تقدم الكثير بسهولة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

الميثاق قال وزير شؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المستقيل، ديفيد ديفيز، إنه قدم استقالته لأنه شعر أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تقدم الكثير بسهولة في أحدث مقترحاتها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكنه أعلن دعمه لاستمرارها في منصبها.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن استقالة ديفيز ووزير الدولة بوزارة شؤون خروج بريطانيا، ستيفن بايكر، أوقعت حكومة ماي في أزمة جديدة.

وقد أعلنت «ماي»، اليوم، عن أن النائب دومنيك راب سوف يتولى منصب وزير شؤون خروج بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، خلفا لديفيد.

وقال ديفيد لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، إنه شعر بعدم التمكن على الترويج لسياسة لم يعد يؤمن بها. وأضاف: «بدا بالنسبة لي أننا نعطي الكثير بسهولة وهذه استراتيجية خطيرة في الوقت الحالي».

وبسؤاله حول ما إذا كانت استقالته سوف تشغل تحديا محتملا لقيادة ماي للحزب، قال ديفيد إنه سوف يكون من الخطأ أن يحدث ذلك، مشيرا إلى أن استقالته قد تعزز من موقفها. وأضاف: «يجب أن يكون لديها وزير معني بشؤون خروج بريطانيا من الاتحاد يقوم بتنفيذ استراتيجيتها»، موضحا: «هذا ليس إضعاف لها، ولكن في الحقيقة يعزز من فعالية الاستراتيجية».

وشغل راب، 44 عاما، منصب وزير الدولة لشؤون الإسكان منذ يناير الماضي. وشغل في السابق منصبين بوزارة العدل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير بريطاني سابق: «ماي» تقدم الكثير بسهولة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق