الرئيس الإريتري: دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السلام تنبع من القلب
الرئيس الإريتري: دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السلام تنبع من القلب

الرئيس الإريتري: دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السلام تنبع من القلب الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم الرئيس الإريتري: دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السلام تنبع من القلب، الرئيس الإريتري: دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السلام تنبع من القلب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الرئيس الإريتري: دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السلام تنبع من القلب.

الميثاق قال الرئيس الإريتري إساياس أفورقي إن دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد إلى إعادة إرساء علاقات السلام و الاقتصادية مع بلده صادقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأعرب الرئيس عن شكره لأبناء بلده الإريتريين على ترحيبهم العميق لرئيس وزراء إثيوبيا و الوفد المرافق له.

وأضاف "شعبا البلدين متحدان يعيشان في بلدين، لذلك سيستمر الحب و السلام بينهما، وأود أن أعلـن عن عميق امتناني لرئيس الوزراء أبي أحمد علي".                                         

وخلال مأدبة عشاء في القصر الرئاسي بأسمرا هنأ الرئيس الإريتري إساياس أفورقي الشعب الإثيوبي والشعب الأريتري على حد سواء بمناسبة هذه الزيارة، وقال إن دعوة الدكتور أبي للسلام قد وجدناها تنبع من قلب صادق، مشيرًا إلى أن الجهود التي بذلت للإصلاح بين البلدين لم تأتي ثمارها حتى الآن و لكن الآن قد تم إنجاحها من قبل رئيس الوزراء ويستحق الشكر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

من جانبه قال رئيس الوزراء أبي أحمد إن الحب الذي تم نشره في أسمرا سيكفي شرق إفريقيا، وأشار إلى أن شعب إثيوبيا وإرتريا قد انتقلا إلى درجة التنمية و الاستفادة من مواردهما، وإن خلق السلام بين البلدين يشـارك في تنمية المنطقة وعودة المواطنين المهاجربن إلى وطنهم، وأضاف قائلا "يجب أن ننسى الاصطدامات والدمار الذي حصل قبل 20 سنة ونفتح صفحة جديدة ونتشاور على التنمية كما اتفقنا على فتح الخطوط الجوية بين البلدين والميناء وفتح السفارات في البلدين".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الرئيس الإريتري: دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السلام تنبع من القلب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن