كواليس ضبط زوجين حاولا "تفجير تجمع ضخم للمعارضة الإيرانية" في بـاريـس
كواليس ضبط زوجين حاولا "تفجير تجمع ضخم للمعارضة الإيرانية" في بـاريـس

كواليس ضبط زوجين حاولا "تفجير تجمع ضخم للمعارضة الإيرانية" في بـاريـس الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم كواليس ضبط زوجين حاولا "تفجير تجمع ضخم للمعارضة الإيرانية" في بـاريـس، كواليس ضبط زوجين حاولا "تفجير تجمع ضخم للمعارضة الإيرانية" في بـاريـس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، كواليس ضبط زوجين حاولا "تفجير تجمع ضخم للمعارضة الإيرانية" في بـاريـس.

الميثاق ذكرت صحف بليجيكية، أن زوجين إيرانيين، ألقي القبض عليهما في وقت سابق جراء ارتباطهما بمحاولة تفجير تجمع ضخم للمعارضة الإيرانية في العاصمة الفرنسية باريس، يعدان من "الخلايا النائمة" لنظام الملالي.

واستهدف المخطط مؤتمراً نظمته جماعة مجاهدي خلق الإيرانية في ضاحية فيلبنت؛ حيث احتشد على مدار أيام عدة آلاف من مناهضي النظام الإيراني.

وكان الزوجان، اللذان قالت الشرطة إنهما "من أصل إيراني"، يحملان 500 غرام من مادة "تي إيه تي بي" المتفجرة مع جهاز تفجير، عندما أوقفتهما الشرطة الخاصة في منطقة سكنية في بروكسل.

وقالت النيابة البلجيكية إن فرنسا تعتقل شخصاً يشتبه في أنه متورط معهما، بينما تم الإفراج عن اثنين آخرين بعد أن حققت معهما الشرطة الفرنسية.

وعقب إلقاء القبض عليهما، ادعى الزوجان أنهما كانا يقومان بتلك المهمة خشية تعرض "أفراد عائلتيهما للمضايقات والضغوط"، غير أن المحققين البلجيكيين يرون أنهما كانا من العناصر المدربة للعمليات منذ فترة طويلة وبمثابة "خلية نائمة" للنظام الإيراني، وفق ما أورد بيان للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

وأفاد النائب العام البلجيكي أن أمير سعدوني (38 عامًا) ونسيمة نعامي (33 عامًا) وهما يحملان الجنسية البلجيكية "يشتبه بأنهما حاولا تنفيذ تفجير" السبت في ضاحية فيلبنت في باريس خلال مؤتمر نظمته "مجاهدي خلق"، حضره الرئيس السابق لمجلس النواب الأمريكي نيوت غينغريتش ورودي جولياني عمدة نيويورك السابق.

واتهم "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" المعارض في المنفى النظام الإيراني بالوقوف وراء تجربة تفجير التجمع، وقال المجلس، الذي يضم الكثير من المنظمات الإيرانية المعارضة وبينها جماعة مجاهدي خلق، في بيان أن "الإرهابيين من نظام الملالي في بلجيكا بمساعدة دبلوماسيي النظام الإرهابيين خططوا لهذا الهجوم".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، كواليس ضبط زوجين حاولا "تفجير تجمع ضخم للمعارضة الإيرانية" في بـاريـس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية