75 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليابان
75 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليابان

75 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليابان الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم 75 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليابان، 75 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليابان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 75 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليابان.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت غرب اليابان على مدى أيام عدّة في مقتل 75 شخصًا على الأقل، وفق حصيلة رسمية مرشحة للارتفاع، في وقت تحدثت وسائل إعلام محلية عن وجود 88 قتيلا، فضلا عن 58 مفقودا.

وهذه واحدة من أخطر الكوارث من هذا النوع في السنوات الأخيرة في اليابان، حيث تجاوز عدد الضحايا الحالي العددَ الذي سُجّل خلال الانهيارات الأرضية في هيروشيما عام 2014، حيث بلغ عدد الوفيات آنذاك 74 حالة.

وقال رئيس الحكومة اليابانية، شينزو آبي، خلال اجتماع أزمة في طوكيو مع أبرز الوزراء، إن «أعمال الإغاثة والإنقاذ والإجلاء في سباق مع الوقت»، فيما أشار المتحدث باسم الحكومة إلى اختفاء عدد كبير من الأشخاص.

وتساقط الأمطار القياسي المسجل منذ بضعة أيام في عدد كبير من المناطق أدى إلى فيضانات استثنائية وانزلاقات للتربة، فحاصر عددا كبيرا من الناس رغم أوامر الإخلاء التي وجهت إلى أكثر من مليوني شخص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 75 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليابان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم