مدير للموساد: نتانياهو أصدر الأمر بضرب إيران
مدير للموساد: نتانياهو أصدر الأمر بضرب إيران

مدير للموساد: نتانياهو أصدر الأمر بضرب إيران الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم مدير للموساد: نتانياهو أصدر الأمر بضرب إيران، مدير للموساد: نتانياهو أصدر الأمر بضرب إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مدير للموساد: نتانياهو أصدر الأمر بضرب إيران.

الميثاق أعلن مدير سابق للموساد الإسرائيلي، أمس، أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أعطى أمرا للجيش عام 2011 للإعداد لمهاجمة إيران في غضون 15 يوما.

وأضاف تامير باردو، الذي تولى رئاسة المخابرات الإسرائيلية (الموساد)، خلال الفترة من عام 2011 وحتى عام 2016، لبرنامج «عوفدا» الذي بثته محطة «كيشيت تي في» أن الأمر لم يصدر «على سبيل التدريب»، حسبما أفادت مقتطفات من المقابلة أذيعت قبل نشرها مساء أمس.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن باردو قوله: «عندما يقول لك أن تبدأ عملية العد التنازلي، فأنت تدرك أنه لا يمارس ألاعيب معك، هذه الأمور لها أهمية ضخمة».

وأوضح باردو أنه بمجرد تسلم الأمر سعى للحصول على «توضيحات حول كل شيء يستطيع استيضاحه، ومراجعة الأمر مع المستشارين القانونيين، ومشاورة كل شخص يستطيع استشارته لمعرفة من الذي يملك التفويض لإصدار الأمر المتعلق بشن حرب».

ووفقا لمقتطفات الحوار، قال باردو إنه كان يريد أن «يكون على يقين أنه إذا حدث شيء غير صحيح، وإذا فشلت المهمة حتى، فلن يكون في وضع من اتخذ قرارا يتعلق بعملية غير قانونية».ولم يتضح ما الذي حدث بعد الأمر الذي أصدره نتانياهو، لكن إسرائيل لم تنفذ مطلقا أي غارة على إيران عام 2011.ولم يصدر تعقيب فوري من مكتب نتانياهو.

وفي فبراير الماضي، أسقطت إسرائيل ما قالت إنها طائرة إيرانية مسلحة من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي، وردت إسرائيل بمهاجمة مواقع مضادة للطائرات في سوريا، وتم إسقاط طائرة حربية إسرائيلية خلال المعركة.

وحذرت إسرائيل مرارا من أنها ترى في النفوذ الإيراني في سوريا تهديدا، منوهة إلى التواجد العسكري الإيراني داخل سوريا، إضافة إلى دعم إيران للجماعات المسلحة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مدير للموساد: نتانياهو أصدر الأمر بضرب إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة