روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو
روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو

روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو الميثاق نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو، روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو.

الميثاق تتسلم روسيا رسميا، اليوم الجمعة، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لشهر يونيو الحالي خلفا لبولندا.

ومن المحتمل أن يجري الاجتماع الأول لمجلس الأمن الدولي تحت رئاسة روسيا صباح اليوم الجمعة بتوقيت نيويورك، وستتم فيه الموافقة على برنامج عمل المجلس في الشهر الجاري. وبعد ذلك سيجري مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا وراء الأبواب المغلقة مؤتمرا للدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ثم يعقد مؤتمرا صحفيا.

ومن المخطط أن يعقد الاجتماع الأكثر أهمية خلال رئاسة روسيا للمجلس في الـ 25 من يونيو لبحث الوضع العام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويصر المسؤولون الروس بمن فيهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة إجراء تحليل عميق لما يحدث في هذه المنطقة منذ وقت بعيد.

وكانت آخر رئاسة لروسيا لمجلس الأمن في أكتوبر عام 2016.

المصدر: تاس

أولغا رودكوفسكايا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)