ماكرون لترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية «غير شرعية»
ماكرون لترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية «غير شرعية»

ماكرون لترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية «غير شرعية» الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم ماكرون لترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية «غير شرعية»، ماكرون لترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية «غير شرعية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ماكرون لترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية «غير شرعية».

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

أبلغ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، بأن قراره فرض رسوم على استيراد الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي «غير شرعي» و«خطأ».

وشدد «ماكرون»، في اتصال هاتفي، مساء الخميس، على أن «الاتحاد الأوروبي سيرد على قرار ترامب بطريقة حازمة ومتناسبة»، بحسب بيان صادر عن الإليزيه.

ووجه الرئيس الفرنسي دعوة لترامب إلى المشاركة في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي والصين واليابان؛ لتعزيز قواعد منظمة التجارة العالمية.

وفي وقت سابق، قال وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لو مير، إن فرنسا لن تتفاوض «تحت الضغط» مع الولايات المتحدة في شأن الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

وصرح «لو مير» للصحافة في مونريال، قبل وصوله إلى ويستلر في كندا، حيث سيشارك في اجتماع مجموعة السبع: «نحن نرفض التفاوض تحت الضغط. لقد التقيت صباح اليوم وزير التجارة الأمريكي، ويلبر روس، وأوضحت له أن دول الاتحاد الأوروبي لن توافق أبدًا على التفاوض تحت الضغط».

وشدد على أن الأوروبيين لا يستطيعون فهم مثل هذا القرار الأمريكي ضد «الحلفاء المقربين».

وأضاف: «نعتقد بشكل راسخ أن القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية غير مقبول، وغير مبرر، وستكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ماكرون لترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية «غير شرعية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم