فرنسا: الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم «غير مبررة»
فرنسا: الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم «غير مبررة»

فرنسا: الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم «غير مبررة» الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم فرنسا: الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم «غير مبررة»، فرنسا: الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم «غير مبررة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، فرنسا: الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم «غير مبررة».

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصف جون باتيست لوموان وزير الدولة لأوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، اليوم /الخميس/، الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم بأنها «غير مبررة»، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى الرد باتخاذ تدابير للحماية وإعادة التوازن.

و اعتبر لوموان- في تصريحات له على هامش الاجتماع السنوي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بباريس- أن رد الولايات المتحدة كان سيئا فيما يتعلق بالحاجة لإعادة صياغة التجارة الدولية.

و كانت واشنطن قد أعلنت- في وقت سابق- أنها ستفرض رسوما جمركية على الصلب والألومنيوم المستوردين من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.
وقد تعهد الاتحاد الأوروبي بالرد في غضون ساعات، فيما أعلنت المكسيك أنها ستتخذ إجراءات تجارية «مماثلة» في مواجهة هذه الرسوم.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في مارس فرض رسوم جمركية إضافية نسبتها 25% على الصلب و10% على الألومنيوم قبل أن يقرر إعفاء بعض الحلفاء منها بشكل موقت.
ومن المقرر أن تنتهي المهلة الممنوحة للاتحاد الأوروبي غدا الجمعة في الوقت الذي يصر فيه الأوروبيون على الحصول على إعفاء دائم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، فرنسا: الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم «غير مبررة»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم