مجلس الأمن يعتمد قرارا بتمديد العقوبات ضد جنوب السودان
مجلس الأمن يعتمد قرارا بتمديد العقوبات ضد جنوب السودان

مجلس الأمن يعتمد قرارا بتمديد العقوبات ضد جنوب السودان الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم مجلس الأمن يعتمد قرارا بتمديد العقوبات ضد جنوب السودان، مجلس الأمن يعتمد قرارا بتمديد العقوبات ضد جنوب السودان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مجلس الأمن يعتمد قرارا بتمديد العقوبات ضد جنوب السودان.

الميثاق تبنى مجلس الأمن الدولي، اليوم، قرارًا على خلفية الوضع في جنوب السودان ينص على تمديد نظام العقوبات ضد هذا البلد. 

وصوّت لصالح القرار، الذي تقدمت به السويد، 9 من الأعضاء الخمسة عشر في مجلس الأمن، وامتنع عن التصويت ستة آخرون، بما في ذلك روسيا والصين. 

يذكر أن الحرب الأهلية شبت بدولة جنوب السودان بعد أقل من عامين من نيل انفصالها من السودان الشمالي في العام 2011، وتسبب الحرب بين الرئيس سلفاكير مياديت وبين نائبه الأول السابق، ريك مشار، في تشريد الملايين إلى داخل وخارج جنوب السودان، فضلا عن مقتل الآلاف من المواطنين المدنيين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مجلس الأمن يعتمد قرارا بتمديد العقوبات ضد جنوب السودان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن