اتفاق بين الأمـم المـتحـدة وميانمار على عودة مسلمي الروهينجا
اتفاق بين الأمـم المـتحـدة وميانمار على عودة مسلمي الروهينجا

اتفاق بين الأمـم المـتحـدة وميانمار على عودة مسلمي الروهينجا الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم اتفاق بين الأمـم المـتحـدة وميانمار على عودة مسلمي الروهينجا، اتفاق بين الأمـم المـتحـدة وميانمار على عودة مسلمي الروهينجا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، اتفاق بين الأمـم المـتحـدة وميانمار على عودة مسلمي الروهينجا.

الميثاق أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، أنها توصلت لاتفاق إطار مع حكومة ميانمار يستهدف السماح لمئات الآلاف من مسلمي الروهينجا، الذين لجأوا إلى بنجلاديش بالعودة، طوعا وبأمان.

وقالت المفوضية، في بيان لها، أوردته قناة "سكاي نيوز"، اليوم، إن الظروف غير مهيأة حتى الآن للعودة طوعا، ومذكرة التفاهم هي الخطوة الأولى والضرورية لدعم جهود الحكومة لتغيير هذا الوضع.

وكانت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة، قالت إنه منذ أغسطس 2017 هرب نحو 700 ألف شخص من مسلمي الروهينجا في وجه حملة عسكرية في ميانمار، وسط تقارير عن أعمال قتل واغتصاب وإحراق عمدي على نطاق واسع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، اتفاق بين الأمـم المـتحـدة وميانمار على عودة مسلمي الروهينجا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن