وزارة النفط توضح أسباب التخلص من بواخر وتيجان تابعة لمصافي عدن
وزارة النفط توضح أسباب التخلص من بواخر وتيجان تابعة لمصافي عدن

وزارة النفط توضح أسباب التخلص من بواخر وتيجان تابعة لمصافي عدن

الميثاق نقلا عن حضارم نت ننشر لكم وزارة النفط توضح أسباب التخلص من بواخر وتيجان تابعة لمصافي عدن، وزارة النفط توضح أسباب التخلص من بواخر وتيجان تابعة لمصافي عدن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

وزارة النفط توضح أسباب التخلص من بواخر وتيجان تابعة لمصافي عدن

.


الميثاق استغربت وزارة النفط والمعادن، من التهويل الإعلامي بشأن موضوع التخلص من البواخر والتيجان المتهالكة التابعة لشركة مصافي عدن والتي أصبحت تشكل مصدر خطر على الملاحة البحرية في ميناء عدن .

وأوضح بيان صادر عن الوزارة - تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه - أن صدور قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير النفط والمعادن للتخلص من البواخر المتهالكة والتابعة لمصفاة عدن جاء بعد عدة مراسلات رسمية بين الإدارة البحرية التابعة لمؤسسة موانئ خليج عدن والإدارة البحرية التابعة لشركة مصافي عدن، مروراً بالمراسلات التي تمت ما بين قيادة شركة مصافي عدن وقيادة الوزارة من ناحية وقيادة المصافي ومجلس الوزراء من ناحية أخرى .

وأشار البيان إلى أن البواخر والتيجان التي صدر قرار مجلس الوزراء بشأن التخلص منها، متهالكة وخارجة عن الجاهزية وأنتهى عمرها الافتراضي منذ سنوات .. مؤكداً أنه يتخذ قرار التخلص منها إلا لما فيه المصلحة العامة والضرورة كون استمرار تواجدها في خط الملاحة البحرية على النحو الذي هي عليه سيؤدي لغرقها بالتأكيد .

ولفت البيان إلى اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء في اجتماعه الخميس قبل الماضي، برئاسة وزير النفط والمعادن المهندس أوس عبدالله العود وعضوية كل من وزير المالية، والنقل، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ورئيس النقابة، والمدير التنفيذي لمصافي عدن، ووزارة الثروة السمكية، ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في التخلص من بواخر مصفاة عدن والتيجان المتهالكة والتي أصحبت على وشك الغرق في خط الملاحة الرئيسي لميناء عدن وفِي أقرب وقت ممكن .

وذكر البيان أن مذكرة المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن والموجهة إلى وزير النفط بتاريخ 26 ابريل 2018م تضمنت توضيحاً بشأن إعمار الناقلات والتيجان والتي جاءت على النحو التالي : ( الناقلة قنا - 1978م ) ( الناقلة باب عدن - 1984م ) ( الناقلة المسيلة - 1982م ) ( الناقلة رديف قنا - 1992م ) ( التاج الكود - 1985م ) ( التاج الغدير - 1985م ) .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

وزارة النفط توضح أسباب التخلص من بواخر وتيجان تابعة لمصافي عدن

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت