جوناس دي سوزا .. المتهور الذي أصبح لا غنى عنه في فلامنغو !
جوناس دي سوزا .. المتهور الذي أصبح لا غنى عنه في فلامنغو !

جوناس دي سوزا .. المتهور الذي أصبح لا غنى عنه في فلامنغو ! الميثاق نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم جوناس دي سوزا .. المتهور الذي أصبح لا غنى عنه في فلامنغو !، جوناس دي سوزا .. المتهور الذي أصبح لا غنى عنه في فلامنغو ! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، جوناس دي سوزا .. المتهور الذي أصبح لا غنى عنه في فلامنغو !.

الميثاق جوناس دي سوزا أحد أبرز اللاعبين المنضمين حديثًا إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، ومن أفضل نجوم وسط الملعب في نادي فلامنغو بشكل خاص والدوري البرازيلي بشكل عام.

وبدأ جوناس دي سوزا مسيرته الكروية بمدينة تيريسينا البرازيلية من خلال أكاديمية البروفيسور، جوزيه نونيز، حينما كان يبلغ 13 عامًا، ولعب آنذاك في مركز قلب الدفاع، وقدم أداءً جيدًا بعد ذلك لينضم إلى نادي سيراميكا.

ولم يستطع جوناس دي سوزا أن يفرض وجوده بقوة في نادي سيراميكا ليعود مُجددًا إلى ولاية بياوي، وبعد وصوله إلى الولاية التي ينتمي إليها كان يتواجد أحد كشافي نادي فلومنينزي من أجل التعاقد معه.

وتمكن أحد المسؤولين في نادٍ يحمل اسم ولاية بياوي، رينالدو فيريرا، من إقناع جوناس دي سوزا بالانضمام إلى فريقه لمدة عام واحد، مقابل الحصول على دراجة نارية، الأمر الذي وافق عليه اللاعب البرازيلي.

وعلق جوناس دي سوزا على هذه الواقعة الطريفة قائلًا: إنه اكتشف بعد نهاية عقده أن النادي لم يُسدد قيمة الدراجة النارية؛ ما دفعه لتسديد ثمنها من ماله الشخصي من مقدم تعاقده.

وانتقل جوناس دي سوزا بعد ذلك إلى نادي سيراميكا، قبل أن يلعب مع فريق سامبابيو كوريا في دوري الدرجة الأدنى، واتفق على الانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي كورنثيانز، ولكن فلامنغو نجح في إنهاء التعاقد معه.

وسطع نجم جوناس دي سوزا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي فلامنغو وظهر بمستوى مميز للغاية، وظل لاعبًا أساسيًّا ولم يتم استبداله سوى في لقاء وحيد؛ بسبب حصوله على بطاقة صفراء، الأمر الذي دفع المدير الفني لتغييره خوفًا من تعرضه للطرد.

ولعب جوناس دي سوزا في ناديي بوينتي بوريتا وكورتيبا البرازيليين، قبل أن ينضم إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي دينامو زغرب الكرواتي، وعاد بداية العام الجاري إلى صفوف نادي فلامنغو الذي شهد تألقه، وكان يقوده المدرب باولو سيزار كاربيجاني.

وكان يشتهر جوناس دي سوزا بالتهور وكثرة الحصول على البطاقات الملونة، ونجح المدرب باولو سيزار كاربيجاني في تحويل جوناس دي سوزا إلى لاعب أكثر هدوءًا وفعالية في وسط الملعب، ليُصبح من أفضل لاعبي خط الوسط.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، جوناس دي سوزا .. المتهور الذي أصبح لا غنى عنه في فلامنغو !، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن