كميخ: خطوة إيجابية نحو الاستقرار.. والعمري: استمرار "بيتزي" صائب
كميخ: خطوة إيجابية نحو الاستقرار.. والعمري: استمرار "بيتزي" صائب

كميخ: خطوة إيجابية نحو الاستقرار.. والعمري: استمرار "بيتزي" صائب الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم كميخ: خطوة إيجابية نحو الاستقرار.. والعمري: استمرار "بيتزي" صائب، كميخ: خطوة إيجابية نحو الاستقرار.. والعمري: استمرار "بيتزي" صائب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، كميخ: خطوة إيجابية نحو الاستقرار.. والعمري: استمرار "بيتزي" صائب.

الميثاق وجد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم تمديد عقد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي حتى نهاية مشاركة المنتخب في نهائيات كأس آسيا في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتياحاً لدى أغلب الشارع الرياضي السعودي.

فقد أجمع الكثيرون أن هذا القرار يصب في مصلحة الكرة السعودية لعدة أسباب أهمها تحسن وتطور شكل المنتخب مع بيتزي إضافة إلى أن الوقت بات قصيراً حتى بدء البطولة إلى جانب أن أغلب المدربين في الدوري السعودي للموسم القادم من أمريكا الجنوبية لذا أصبح من السهل على بيتزي التعامل معهم بشأن لاعبي الأخضر.

بدورها "سبق" رصدت آراء بعض المدربين الذين أثنوا على هذا القرار.

فقد أكد المدرب الوطني علي كميخ أنها خطوة إيجابية نحو هدوء المنتخب حتى يكون على أتم الاستعداد لخوض غمار نهائيات كأس آسيا في الإمارات مطلع العام القادم.

وتابع أنا من أشد المطالبين بالمحافظة على هدوء الجهاز الفني كونه بات على معرفة جيدة باللاعبين وإمكانياتهم إلى جانب أن اللاعبين أصبحوا يعرفون كيفية تطبيق خططه وتكتيكه على اعتبار أنه أمضى فترة جيدة مع المنتخب خلال الاستعداد لكأس العالم.

وأضاف: يجب على اتحاد الكرة العمل على إدخال كادر تدريب وطني ضمن طاقم المدرب الأرجنتيني لاسيما وأننا نملك الكثير من الخبرات الجيدة وذلك حتى يكسب مدربين والمزيد من الخبرات ويكونوا جاهزين للعمل متى طلب منها الإشراف على المنتخب الوطني كما أطالب بأن تكون فترة التحضيرات والاستعدادات لكأس آسيا قوية كما كانت عليها قبل المونديال.

وأوضح: بات طموح الشارع الرياضي في كأس آسيا ليس فقط الوصول للمباراة النهائية بل التتويج باللقب لذلك على القائمين على الرياضة إيصال رسالة للاعبين في معسكر الأول الاستعدادي للبطولة بأن الهدف هو التتويج باللقب حتى يبدؤوا التحضير والاستعداد مبكراً من خلال التركيز الذهني والبدني وتوجيهه نحو هذا الهدف.

8fcf19ff80.jpgكما شاطره الرأي المدرب صالح العمري قائلاً: إن تجديد عقد بيتزي قرار صائب من إدارة الاتحاد السعودي بغض النظر عن نتائج المنتخب في كأس العالم فطبيعة عمل المدرب تحتاج إلى أكثر من سنة حتى تظهر نتائجه وبعدها تبدأ المطالبة بجني الثمار فليس من المعقول بعد شهرين أو ثلاثة تطلب ذلك منه.

وأضاف: بيتزي صاحب خبرة كبيرة في الكرة اللاتينية وهي أقرب ما تكون لطريقة لعب الكرة السعودية فالمدرب برأيي لم يتحصل على الوقت الكافي في إدارة المنتخب حتى يخلق حالة من التجانس بين اللاعبين ومع ذلك في فترة قصيرة استطاع أن يضع بصمته فقد شاهدنا قبل البطولة مباريات كبيرة ورائعة قدمها المنتخب.

وتابع العمري أن ما قدمه المدرب في مباراتي المنتخب أمام الأورغواي ومصر من عمل كان على مستوى عال، فلم نعهد منتخبنا من قبل أن يستحوذ بشكل كامل على الكرة داخل أرضية الملعب فقد كانت واضحة لمسات المدرب من خلال تبادل الكرة بين اللاعبين وانتشارهم داخل أرضية الملعب وسرعة الارتداد وبناء الهجمة من الخلف لكن العيب الحقيقي للمنتخب كان في عدم وجود المترجم الحقيقي للفرص داخل الشباك لعدم وجود رأس حربة حقيقي.

كما اهتمت الكثير من وسائل الإعلام العالمية بإعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم تمديد عقد المدير الفني للمنتخب الوطني خوان أنطونيو بيتزي.

فقد ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن بيتزي تولى السعودية في كأس العالم ورغم البداية الصعبة أمام روسيا إلا أن الفريق تحسن مستواه في المباراتين التاليتين حيث خسر بصعوبة أمام أوروغواي وفاز على مصر 2-1 وهو الفوز الأول للأخضر في كأس العالم منذ الفوز على بلجيكا في مونديال أمريكا 1994.

بينما قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن قيادة المدرب الأرجنتيني للمنتخب السعودي للمركز الثالث في مجموعته قادته للاستمرار مع الأخضر حتى نهاية كأس آسيا 2019.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، كميخ: خطوة إيجابية نحو الاستقرار.. والعمري: استمرار "بيتزي" صائب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية