لماذا احتفل علي الحبسي حارس الهلال بفوز منتخب بلجيكا على البرازيل؟
لماذا احتفل علي الحبسي حارس الهلال بفوز منتخب بلجيكا على البرازيل؟

لماذا احتفل علي الحبسي حارس الهلال بفوز منتخب بلجيكا على البرازيل؟ الميثاق نقلا عن سبورت 360 ننشر لكم لماذا احتفل علي الحبسي حارس الهلال بفوز منتخب بلجيكا على البرازيل؟، لماذا احتفل علي الحبسي حارس الهلال بفوز منتخب بلجيكا على البرازيل؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، لماذا احتفل علي الحبسي حارس الهلال بفوز منتخب بلجيكا على البرازيل؟.

الميثاق موقع عبر صحيفة البيان – اختارت صحيفة “ورلد سوكر” الرياضية أسوأ 10 أحداث في نهائيات كأس العالم عبر التاريخ.

10- خطأ الحكم الكتاب:

تسبب الحكم الويلزي كلايف توماس الجدل بشأن قراره الغريب في مباراة البرازيل و السويد ضمن منافسات كأس االعالم 1978، حيث قام بإنهاء المباراة أثناء تسجيل زيكو  لهدف رافضا احتساب الهدف بحجة أن الوقت قد إنتهى والكرة في الهواء.

9- مارداونا و المنشطات:

Soccer - World Cup USA '94 - Group D - Argentina v Greece

لم يكن خروج مارادونا من كأس العالم عام 1994 بعد ثبوت صحة تعاطيه الإيفيدرين ، وهي مادة ادعى صانع الألعاب الأرجنتيني أنه كان يتناولها دون علمه عندما أعطاه المدرب عن غير قصد.

  1. الثورة الفرنسية:
  2. Soccer - 2010 FIFA World Cup South Africa - Group A - France v South Africa - Free State Stadium

اعتاد منتخب فرنسا على بعض الدراما، لكن ما حدث في جنوب أفريقيا 2010 كانت شيئًا آخر، حيث شهد معسكر منتخب الديوك خناقة بين فلوران مالودا و ريمون دومينيك المدير الفني للفريق قبل أن يقوم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بإعادة المهاجم إلى أنيلكا ، الأمر الذي تسبب استياء زملائه في الفريق الذين نظموا احتجاجًا كبيرًا في اليوم التالي بقيادة المتمرد باتريس إيفرا، حيث قاموا على عجل بإعداد بيان يعلن معارضتهم لطرد أنيلكا.

  1. سر رونالدو:

Soccer World Cup 1998: Brazil loses World Cup final - Ronaldo disappointed

بعد أن سجل أربعة أهداف وخلق ثلاث تمريرات خلال رحلته إلى النهائي عام 1998 ، كان رونالدو على وشك أن يصبح أعظم بطل كأس العالم في البرازيل منذ بيليه ولكن قبل 72 دقيقة فقط من أكبر مباراة في مسيرته ، تمت محو اسم المهاجم من التشكيلة الأساسية.

و كشف النقاب فيما بعد أن رونالدو تعرض لنوبة صرع قبل ساعات من بدء المباراة ، لكن ورد أنه طلب من المدرب ماريو زاجالو السماح له باللعب في اللحظة الأخيرة.

  1. الإصلاح المزعوم :

Soccer - World Cup Argentina 78 - Group B - Argentina v Peru

بعد تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم 1978 على أرضها، تعرض البطولة لموجة من الانتقادات و المؤامرت خاصة في مباراة راقصي التانجو أمام بيرو التي انتهت بفوز الأرجنتين بستة أهداف، وقد أشير إلى وصول شحنة كبيرة من الحبوب إلى بيرو ، وإلغاء تجميد حساب مصرفي ، وإطلاق سراح 13 من المنفيين المنشقين ، ورشوة مالية من الطراز القديم ، على أنها تأثير كبير على النتيجة، لكن بعد مرور 40 عامًا ، لم يكن هناك أي دليل قوي لدعم نسخة واحدة.

  1. احتجاج الكويت

Soccer - World Cup Spain 82 - Group Four - France v Kuwait

لم يكن رئيس الاتحاد الكويتي فهد الأحمد الجابر الصباح بحاجة إلى تقنية الفيديو للاعتراض على هدف غير شرعي خلال كأس العالم 1982 ، أمام منتخب فرنسا، عندما تمنع فريقه فجأة عن اللعب ، مدعيا أنهم سمعوا صافرة من المدرجات اعتبروها من الحكم السوفيتي.

  1. فضيحة خيخون:

شهدت التصرفات الغريبة المثيرة للجدل في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية في 1982 ، بين منتخب ألمانيا الغربية و النمسا و هو ما أدي للإطاحة بمنتخب الجزائر من المنافسات.

3- تصرفات شوماخر:

في الدور قبل النهائي لمسابقة 1982، شهدت مباراة فرنسا وألمانيا الغريبة، لقطة غير أخلاقية من هارالد شوماخر  ووضعته صحيفة فرنسية أمام أدولف هتلر ، كأكثر الناس شعبية في البلاد.

حيث ترك الحارس الكرة و اصطدمم بباتريك باتيستون مما افقده اسنانه و تعرض لغيبوبة، ولم يتعرض الحارس لأي عقوبة، في سيرته الذاتية عام 1987 ، ادعى أنه كان يسعى فقط للكرة.

  1. معركة سانتياجو:

كانت مباراة تشيلي و إيطاليا في نهائيات كأس العالم 1962، حيث فشل الحكم السيئ كين أستون في إبقاء الأمور تحت السيطرة.

حيث اضطرت الشرطة للتدخل في أربع مناسبات منفصلة ، بما في ذلك سحب الإيطالي المخلوع جيورجيو فيريني من الملعب.

ووصف المعلق ديفيد كولمان اللقاء – الذي فازت به تشيلي 2-صفر بأنه “أكثر عرض كرة قدم غبي ومثير للاشمئزاز ، ربما في تاريخ اللعبة”.

  1. التحية الفاشية:

1938 FIFA World Cup - France versus Italy

أصبحت إيطاليا أول دولة تفوز بكأس العالم متتالية في عام 1938 ، ولكن الإنجاز تأثر إلى الأبد بسبب سلوكها في مباراة ربع النهاية ضد فرنسا.

حيث دخل اللاعبون المباراة بأوامر من دكتاتورهم الفاشستي موسوليني بقمصان سوداء كاملة كما أجرى الإيطاليون أيضا التحية الفاشية بينما كانوا يصطفون قبل بدء المباراة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، لماذا احتفل علي الحبسي حارس الهلال بفوز منتخب بلجيكا على البرازيل؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سبورت 360