كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم
كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم

كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم الميثاق نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم، كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم.

الميثاق ينتظر عشاق كرة القدم كل أربع سنوات بطولة كاس العالم لكرة القدم، والتي تحبس أنفاس جميع المتابعين لمعرفة من سيكون بطل العالم لمدة أربع سنوات قبل إقامة دورة جديدة من المونديال.

وكانت بطولة كاس العالم انطلقت للمرة الأولى في عام 1930 في دولة الأوروغواي، وتُوج المنتخب الأوروغوياني وقتها باللقب، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الأرجنتين برباعية مقابل هدفين.

واستمر العشق الكبير لبطولة كاس العالم مع مرور الزمان، كما اهتمت المنتخبات العالمية بالمشاركة في البطولة وإبراز قدراتها من أجل الفوز باللقب.

ويُعد المنتخب البرازيلي أكثر فريق نال لقب كاس العالم، حيث نال البطولة خمس مرات كان آخرها في عام 2002 بعد الفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون رد.

كما أن المنتخب الألماني والمنتخب الإيطالي ثاني أكثر المنتخبات حصولًا على بطولة كاس العالم برصيد أربع بطولات بعد المنتخب البرازيلي.

وتملك بطولة كاس العالم الكثير من النسخ الجميلة والتي لا تُنسى في ذاكرة الجماهير مثل مونديال 1986 بالمكسيك، ووقتها تغلب المنتخب الأرجنتيني باللقب.

كما أن بطولة كاس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة الأميركية تحمل ذكرى خاصة للمشجعين ولعشاق كرة القدم، خاصة أن البطولة شهدت تألق الكثير من المنتخبات مثل المنتخب البرازيلي الفائز باللقب والمنتخب النيجيري والمنتخب البلغاري والمنتخب السويدي.

وكان النسخة الحادية والعشرين من بطولة كاس العالم الحالية والمقامة في روسيا كانت انطلقت في الفترة من الرابع عشر من يونيو الماضي وتستمر حتى الخامس عشر من شهر يوليو.

ويذكر أن منتخب ألمانيا حامل لقب كاس العالم عام 2014 كان ودع نسخة 2018 من الدور الأول بعد فوز على المنتخب السويدي وخسارتين من المنتخب المكسيكي والمنتخب الكوري الجنوبي.

يأمل المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه ديديه ديشامب في الفوز بلقب كاس العالم للمرة الثانية في تاريخه من خلال مونديال روسيا.

يذكر أن نهائي بطولة كاس العالم الحالية سيكون يوم الأحد القادم على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، كاس العالم .. بطولة سحرت الملايين والأحد المقبل يوم الحسم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن