هلال ذي الحجة يقترن بنجمة المساء "كوكب الزهرة" غدًا الثلاثاء
هلال ذي الحجة يقترن بنجمة المساء "كوكب الزهرة" غدًا الثلاثاء

هلال ذي الحجة يقترن بنجمة المساء "كوكب الزهرة" غدًا الثلاثاء الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم هلال ذي الحجة يقترن بنجمة المساء "كوكب الزهرة" غدًا الثلاثاء، هلال ذي الحجة يقترن بنجمة المساء "كوكب الزهرة" غدًا الثلاثاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، هلال ذي الحجة يقترن بنجمة المساء "كوكب الزهرة" غدًا الثلاثاء.

الميثاق يقترن هلال ذي الحجة مساء غد الثلاثاء بكوكب الزهرة. وأوضح الفلكي محمد بن ردة الثقفي، خبير رصد الأهلَّة وأحوال الطقس بمرصده الفلكي بثقيف جنوبي الطائف، أنه - بمشيئة الله - حسب المعطيات الفلكية فسوف يشاهَد كوكب الزهرة على شكل نجم ساطع بعد مغرب كل مساء ناحية أفق غروب الشمس، ويسمى بالعامية "نجمة المساء".

وقال الفلكي "الثقفي": كون مدار الزهرة في الفضاء أقرب إلى الشمس من مدار الأرض فهو يوجد هذه الليالي ناحية الغروب دائمًا في الناحية نفسها من المساء التي توجد بها الشمس؛ ومن هنا فإن إمكانية رصد هذا الكوكب مع اقتران كوكب الزهرة تعطي منظرًا جماليًّا في السماء، وهي فرصة لهواة علم الفلك ومحترفي التصوير، خاصة عن طريق التلسكوب، وكذلك لمن يتابع مسار الهلال، أو القمر، أو الكوكب نفسه. وكذلك تعتبر هذه الظاهرة الفلكية من قدرة الله تعالى في تزيين السماء، وهو القائل في كتابه: {إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ}، وهو ثاني كواكب المجموعة الشمسية من حيث قربه إلى الشمس.

وأضاف: يبعد الزهرة عن الشمس نحو 108 ملايين كيلومتر، ومداره حول الشمس ليس دائريًّا تمامًا، وهو كوكب ترابي كعطارد والمريخ، شبيه بكوكب الأرض من حيث الحجم والتركيب، واسمه يعود إلى سطوع هذا الكوكب، ورؤيته من الكرة الأرضية؛ وذلك لانعكاس كمية كبيرة من ضوء الشمس بسبب كثافة الغلاف الجوي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، هلال ذي الحجة يقترن بنجمة المساء "كوكب الزهرة" غدًا الثلاثاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية