قبل الإيداع بساعات.. هل سيرفع استحقاق دعم حساب المواطن ؟
قبل الإيداع بساعات.. هل سيرفع استحقاق دعم حساب المواطن ؟

قبل الإيداع بساعات.. هل سيرفع استحقاق دعم حساب المواطن ؟ الميثاق نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم قبل الإيداع بساعات.. هل سيرفع استحقاق دعم حساب المواطن ؟، قبل الإيداع بساعات.. هل سيرفع استحقاق دعم حساب المواطن ؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، قبل الإيداع بساعات.. هل سيرفع استحقاق دعم حساب المواطن ؟.

الميثاق أجاب حساب المواطن على استفسارات عديدة بشأن رفع استحقاق الدعم من البرنامج بعد زيـادة أسعار فواتير الكهرباء مؤخرًا.

ويأتي هذا قبل ساعات من إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين.

وأكد حساب المواطن ردًّا على إمكانية رفع الدعم أنه منذ بدء البرنامج، يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في اختلف أسعار الكهرباء بعد تصحيحها، بناء على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف، بالإضافة إلى فرق الزيادة في اختلف أسعار الوقود، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

ويترقب المواطنون بشغف إيداع الدفعة الثامنة من دعم حساب المواطن في حساباتهم بعد منتصف الليل طبقًا للجدولة الزمنية المعلنة سلفًا.

وأشار حساب المواطن إلى أنه يمكن معرفة قيمة الدعم المستحق من خلال الحاسبة التقديرية الخاصة بالبرنامج.

وقال حساب المواطن: إنه للدخول على الحاسبة التقديرية يجب أن يتم الدخول أولًا على موقع حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا) ثم اختيار الحاسبة التقديرية.

وأوضح حساب المواطن أنه سيتعين على الشخص الإجابة عن سؤالين قبل استخدام الآلة الحاسبة وهما:

  • هل قمت بالتسجيل في حساب المواطن (نعم / لا).
  • هل أنت رب أسرة أم فرد مستقل.

وفي حالة كون المستعلم رب أسرة ومسجلًا في حساب المواطن ستخرج شاشة أخرى تتضمن عدد التابعين وبياناتهم مثل عدد الأفراد والدخل الكلي للأسرة وغيرها.

أما إذا كان المستعلم مسجلًا في حساب المواطن كفرد مستقل سيتطلب منه أن يسجل مجموع دخله.

ويشترط حساب المواطن شرطين لمعرفة الدعم التقديري الأول:

  • أن يتم إدخال نفس الدخل الذي سبق إدخاله عند التسجيل للمرة الأولى في برنامج حساب المواطن.
  • أن يكون متأكدًا من أهليته وأهلية التابعين له– في حالة رب الأسرة– لاستحقاق الدعم ثم الضغط على كلمة احسب.

المعروف أن برنامج حساب المواطن، بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تحتوى قيمة الدعم الزيادة في اختلف أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎رد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، قبل الإيداع بساعات.. هل سيرفع استحقاق دعم حساب المواطن ؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن