شاهد.. أول صيدلية ذكية بالمملكة
شاهد.. أول صيدلية ذكية بالمملكة

شاهد.. أول صيدلية ذكية بالمملكة الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم شاهد.. أول صيدلية ذكية بالمملكة، شاهد.. أول صيدلية ذكية بالمملكة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، شاهد.. أول صيدلية ذكية بالمملكة.

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

عرضت وزارة الصحة، مقطع فيديو يوضح آلية عمل أول صيدلية ذكية بالمملكة، تقوم بتجهيز وصرف الأدوية للمريض خلال ثوان فقط.

وأظهر الفيديو الذي تم تصويره داخل الصيدلية بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك “روبوت” ينفذ الأوامر المدخلة إلى نظامه، ويقوم بجمع الأدوية المحددة وتوجيهها عبر سير كهربائي إلى موقع الصيدلي خلال وقت وجيز ليتم تسليمها للمريض.

وأوضح أحد الصيادلة العاملين بالصيدلية أن الروبوت ينفذ الأوامر الموجهة إليه بسرعة عالية، إذ يستطيع تجهيز نوع واحد من الأدوية في أقل من 20 ثانية فقط.

ويهدف المستشفى من تطبيق هذا النظام للقضاء على الزحام وتقليل وقت انتظار المرضى بالصيدلية، حيث يستطيع الروبوت صرف 1500 وصفة طبية خلال ساعة واحدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، شاهد.. أول صيدلية ذكية بالمملكة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء