«العمل»: اتجاه لتخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع في 12نشاطاً لـ70%
«العمل»: اتجاه لتخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع في 12نشاطاً لـ70%

«العمل»: اتجاه لتخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع في 12نشاطاً لـ70% الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم «العمل»: اتجاه لتخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع في 12نشاطاً لـ70%، «العمل»: اتجاه لتخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع في 12نشاطاً لـ70% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «العمل»: اتجاه لتخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع في 12نشاطاً لـ70%.

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوضحت مسودة الدليل الإرشادي لآلية توطين العمل بمنافذ البيع في 12 نشاطا المنشورة في موقع وزارة العمل عن تخفيض الوزارة نسبة التوطين المستهدفة في هذه النشاطات من 100% إلى 70%.

وتضمنت المسودة بعض فرص العمل المستثناة، خاصة بمهن يتطلب القيام بها إتقان حرفة معينة أو مهارة فنية، أو ذات تخصص دقيق، مثل فني وأخصائي بصريات وميكانيكي سيارات وفني ساعات وفني صيانة الأجهزة وخياط وطاهٍ ومحضر الحلويات، شريطة الالتزام بما ورد في الشروط العامة.

وبحسب المسودة التي نشرتها الكثير من وسائل الإعلام المحلية، يسمح لعدد واحد فقط يعمل كمدير منفذ بيع بالعمل فيه بشرط ألا يقل عدد الموظفين السعوديين به عن 10 موظفين، وذلك لمدة 6 أشهر من تاريخ تطبيق القرار.

وشددت التعليمات على ألا يزيد عدد موظفي التنظيف والتحميل والتنزيل عن عامل واحد بحد أقصى يتولى التنظيف أو التحميل والتنزيل في المنشآت التي لا يزيد عدد موظفيها على 5 موظفين ونسبة 20 % لأكثر من 5 موظفين، مضيفة أنه يسمح للوافدين العاملين في المكتب الرئيسي للمنشأة بالوجود في منفذ البيع خارج أوقات العمل قبل افتتاحه أو بعد إغلاقه مساء فقط لحاجات تقتضيها مصلحة العمل.

ويوضح الجدول التالي آلية احتساب 70% من التوطين في منافذ البيع:

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «العمل»: اتجاه لتخفيض نسب التوطين بمنافذ البيع في 12نشاطاً لـ70%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء