"سبق" ترصد أول نشاطات الفرقة الوطنية للموسيقى في مقر جامعة الطائف
"سبق" ترصد أول نشاطات الفرقة الوطنية للموسيقى في مقر جامعة الطائف

"سبق" ترصد أول نشاطات الفرقة الوطنية للموسيقى في مقر جامعة الطائف الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "سبق" ترصد أول نشاطات الفرقة الوطنية للموسيقى في مقر جامعة الطائف، "سبق" ترصد أول نشاطات الفرقة الوطنية للموسيقى في مقر جامعة الطائف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "سبق" ترصد أول نشاطات الفرقة الوطنية للموسيقى في مقر جامعة الطائف.

الميثاق رصدت "سبق" بدء أول نشاطات الفرقة الوطنية للموسيقى بتدريبات يومية مستمرة في مقر جامعة الطائف بالحوية، بقيادة عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة الموسيقار "عبدالرب إدريس"، وذلك تحت مظلة المجلس السعودي للموسيقى، التابع للهيئة.

وذكرت مصادر مطلعة أن الفرقة التي تضم نحو ٢٦ موسيقيًّا، ستشارك في أول ظهور رسمي علني لها بعد غدٍ الثلاثاء في حفلة موسيقية تُقام ضمن فعاليات سوق عكاظ بالطائف؛ إيذانًا بتدشينها رسميًّا.

وتهدف الهيئة العامة للثقافة، ممثلةً بقطاع الموسيقى، إلى تعزيز تعليم وممارسة الأشكال المختلفة من الموسيقى العربية والغربية والعالمية التقليدية؛ وذلك من خلال دعم وتطوير فن صناعة الموسيقى في المملكة العربية السعودية.

ويسعى قطاع الموسيقى بالهيئة العامة للثقافة إلى تطوير البنية التحتية لفن الموسيقى، وذلك من خلال دعم إنشاء قاعات الحفلات الموسيقية ومعهد الموسيقى، وإعداد الأطُر القانونية التي تنظم عمل صناعة الموسيقى في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للمواهب الموسيقية السعودية عن طريق توفير برامج التمويل.

كما يعمل قطاع الموسيقى بالهيئة العامة للثقافة على تعزيز المشاركة المحلية؛ من خلال إقامة فعاليات ومهرجانات للموسيقى، وتدشين منصات رقمية موسيقية، بالإضافة إلى إعداد مسابقات وطنية.

وفي سبيل تعزيز الحضور الدولي للمملكة العربية السعودية؛ يسعى قطاع الموسيقى إلى تعزيز مشاركة المواهب الموسيقية السعودية في محافل الموسيقى العالمية، بالإضافة إلى عقد اتفاقيات التعاون المشترك في مجالات الموسيقى المختلفة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "سبق" ترصد أول نشاطات الفرقة الوطنية للموسيقى في مقر جامعة الطائف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية