"آل الشيخ": المخدرات تدمر الشباب وحرب على أي مجتمع آمن ومستقر
"آل الشيخ": المخدرات تدمر الشباب وحرب على أي مجتمع آمن ومستقر

"آل الشيخ": المخدرات تدمر الشباب وحرب على أي مجتمع آمن ومستقر الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "آل الشيخ": المخدرات تدمر الشباب وحرب على أي مجتمع آمن ومستقر، "آل الشيخ": المخدرات تدمر الشباب وحرب على أي مجتمع آمن ومستقر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "آل الشيخ": المخدرات تدمر الشباب وحرب على أي مجتمع آمن ومستقر.

الميثاق حذر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشـــــاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ من خطورة المخدرات معتبرًا بأنها ضرب من ضروب الحروب على أي مجتمع آمن ومستقر، فهي تدمر الشباب والشعوب، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في مكافحة هذه الآفة المدمرة والخطيرة.

جاء ذلك خلال استقباله، في مكتبه بالوزارة في الرياض، اليوم الأحد الرابع والعشرين من شهر شوال 1439هـ، الأمين العام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور فيصل بن سعد الشثري، والرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) الدكتور سامي بن خالد الحمود .

وكان "آل الشيخ " قد أبدى فى البداية تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها ــ وتبذلها ــ اللجنة والمشروع في مكافحة المخدرات، والتصدي لمخاطرها على الفرد والمجتمع.

وقال: أشكر لكم هذه الزيارة راجياً من الله ــ سبحانه وتعالى ــ أن يوفق اللجنة لمكافحة هذه الآفات التي تسببت في كوارث على المجتمعات.. سائلاً المولى ــ عزوجل ــ أن يعينكم على تحمل المسؤولية، وتحقيق الرؤى التي يطمح إليها خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وجميع أبناء هذا الوطن الغالي أبناء المملكة العربية السعودية الذين يتطلعون إلى تقديم أكثر وأكثر في هذه المهمة ــ وهي مكافحة آفة المخدرات ــ التي دمرت الشباب ودمرت الشعوب .

وواصل قائلاً : إن المخدرات ضرب من ضروب الحروب على أي مجتمع آمن ومستقر، فإذا أراد الأعداء في خارج الوطن إيذاءه، آذوه من خلال الشباب، وآذوه من خلال أغلى ما يملك وهم أبناء الوطن في أعمار الزهور الذين ينبغي أن يُعتنى بهم، وأن يعدوا إعداداً جيداً لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

منوهاً بالإنجازات التي حققتها اللجنة في مكافحة المخدرات، فالكل يشهد بما حققته من إنجازات جبارة مكنتهم من مكافحة هذه المخدرات في مهدها قبل أن ترد إلى المملكة، وإذا جاءت إلى المملكة أيضاً يتم اكتشافها ولله الحمد.

واختتم الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ كلمته سائلاً الله ــ سبحانه وتعالى ــ أن يقي أبناء هذا الوطن شرور المخدرات، وأن يديم على هذه البلاد المباركة الأمن والاستقرار في ظل حكومة مولاي خـــــــادم الحرمين الشريفــــــين، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهم الله ــ .

فيما، بارك الدكتور فيصل الشثري لمعالي الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ تعيينه وزيراً للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وقال: نبارك لكم ثقة ولاة الأمر، وأنتم أهل لها ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع الوزارة، وأسال الله ــ سبحانه وتعالى ــ المزيد من التطور في رسالة الوزارة بما يرضي الله ــ سبحانه وتعالى ــ ثم يرضي ولاة أمرنا.. مؤكداً على الدور الكبير الذي تساهم به الوزارة من خلال أئمة المساجد، وخطباء الجوامع، والدعاة في توعية عموم المجتمع من مخاطر المخدرات بمختلف أنوعها، وآثارها الخطيرة على المجتمع صحياً ، واقتصادياً، وما تسببه من إضرار بالنفس البشرية، وإتلاف لمقدرات الأمة، وثرواتها المالية والبشرية.

وأضاف: إن الوطن وأبناءه مستهدفون من الأعداء بالمخدرات التي بدأت الآن تنهش في شبابنا للأسف، لكن مثل ما تفضل معاليكم الجهود الحكومية المبذولة وجهود أمثالكم، وأمثال الرجال المخلصين في وزارتكم ــ إن شاء الله ــ سيتم التصدي لهذه الآفة والقضاء عليها .

بعد ذلك شاهد الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، والحضور، عرضاً مرئياً موجزاً عن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وأعمالها وإنجازاتها في مكافحة هذه الآفة وأخطارها.

وتم خلال اللقاء ـــ الذي حضره فضيلة وكيل الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ ــ التباحث في عدد من المسائل ذات العلاقة بأعمال اللجنة، ووسائل عملها في مكافحة المخدرات، ودور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في هذا الشأن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "آل الشيخ": المخدرات تدمر الشباب وحرب على أي مجتمع آمن ومستقر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية