"العنزي": منع المصلين من تأدية الصلاة في صنعاء عمل إجرامي لعديمي الإنسانية
"العنزي": منع المصلين من تأدية الصلاة في صنعاء عمل إجرامي لعديمي الإنسانية

"العنزي": منع المصلين من تأدية الصلاة في صنعاء عمل إجرامي لعديمي الإنسانية الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "العنزي": منع المصلين من تأدية الصلاة في صنعاء عمل إجرامي لعديمي الإنسانية، "العنزي": منع المصلين من تأدية الصلاة في صنعاء عمل إجرامي لعديمي الإنسانية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "العنزي": منع المصلين من تأدية الصلاة في صنعاء عمل إجرامي لعديمي الإنسانية.

الميثاق أكد خطيب جامع رجاء العتيبي بمدينة الرياض سابقاً الشيخ عبدالله بن يتيم العنزي أن منع المليشيات الحوثية المدعومة من إيران المصلين من أداء صلاة التراويح في مساجد صنعاء هو عمل إجرامي كبير ومستنكر، مشيراً إلى أنه يأتي امتداداً للمشروع الصفوي المجوسي الذي تسعى به هذه المليشيات لطمس الهوية الإسلامية واستبدالها بالمجوسية البغيضة.

جاء ذلك في تصريح خاص بـ"سبق" على خلفية إصدار وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، قراراً بمنع إقامة صلاة التراويح في مساجد صنعاء، وإغلاق مكبرات الصوت خلال رمضان، وأوضح "العنزي" أن هذا القرار نابع عن عقيدة وسلوك فاسد لهذه المليشيات الحاقدة على الإسلام وأهله والتي بان عورها وفاسدها للجميع، حيث أظهرت للعيان أهدافها الرئيسة وهي تصدير ثورة الفقية وطمس الهوية الإسلامية ليمن العروبة والإيمان والحكمة، وهيهات لهم ذلك.

وأكد "العنزي" أن الواجب على العلماء وخطباء وأئمة المساجد أن يقفوا بوجه هذه المليشيات الصفوية المدعومة من دولة الإرهاب إيران وفضح مخططاتهم الإجرامية وبيان فسادهم العريض والمخطط الصفوي الذي يسعون من خلاله لتوسيع المد الصفوي للهيمنة على بلاد اليمن، معرباً عن تفاؤله الكبير بأن هذه الأعمال لن تزيد الأشقاء في اليمن إلا صموداً أمام هذه المليشيات المجرمة.

وجدد "العنزي" التأكيد على أهمية دور "عاصفة الحزم" التي أطلقها ملك الحزم والعزم ــ أيده الله ــ وجاءت للحفاظ على اليمن وأهله من تركز هذه المليشيات على يمن العروبة والإيمان، مشيداً بالوقت ذاته بما قدمه التحالف العربي بقيادة المملكة من إنجازات قوضت وبطأت وأضعفت قوة وسيطرة هذه المليشيات ومن يقف خلفها ويدعمها على اليمن وسوف تعود ــ بإذن الله تعالى ــ اليمن أمناً وأماناً في القريب العاجل.

وأبان "العنزي" في ختام تصريحه لـ"سبق" أن اقتحام المساجد وقتل الأئمة والخطباء واعتقالهم ومنع الصلوات يخالف كل القيم والأعراف والمواثيق الدولية وقبل ذلك الإنسانية، ولا يقدم عليها إلا عديمي الإنسانية والقيم، داعياً المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان إلى شجبها واستنكارها والقيام بدورهم في الوقوف أمام هذه المليشيات الإرهابية.

الجدير بالذكر أن ميليشيات الحوثي كانت قد اقتحمت خلال الفترة الماضية عشرات المساجد في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وفرضت خطباء تابعين لها، كما شنت حملة اعتقالات واختطافات للخطباء والأئمة الأصليين في تلك الجوامع، ومنعت صلاة التراويح ومكبرات الصوت في مشهد إجرامي يضاف إلى جرائمهم المستمرة في حق الشعب اليمني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "العنزي": منع المصلين من تأدية الصلاة في صنعاء عمل إجرامي لعديمي الإنسانية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية