“النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد”
“النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد”

“النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد” الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد”، “النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، “النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد”.

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

قرر محافظ مؤسسة النقد تعديل مادتين من “مبادئ التمويل المسؤول للأفراد”، لاستثناء مستفيدي الصندوق العقاري ووزارة الإسكان، وتسهيلاً لتمكين المواطن من تملك المنزل الأول، وأيضاً ليكون الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج تمويل الأفراد 65% من إجمالي الدخل.

ونص التعديل على تعديل المادة (14/ج) ‏ليصبح نصها “لا يجوز احتساب ما يحصل عليه العميل من الإعانات الحكومية مثل برنامج حساب المواطن أو الضمان الاجتماعي ‏ضمن إجمالي الدخل الشهري للعميل، إلا أنه يجوز احتساب الدعم الحكومي الموثق مع المواطن تعاقدياً ‏والمقدم من وزارة الإسكان، أو صندوق التنمية العقاري ‏ضمن إجمالي الدخل الشهري ‏للعميل وذلك لمنتجات التمويل العقاري”، بحسب “عكاظ”.

كما قررت مؤسسة النقد، تعديل المادة (15/ج) ‏ليصبح نصها “ألا تتجاوز الالتزامات الائتمانية ‏الشهرية المترتبة على التمويل ما نسبته 55% من إجمالي الدخل الشهري للعميل، إلا أنه فيما يخص العملاء ‏المستفيدين من وزارة الإسكان، أو صندوق التنمية العقارية، وذلك لمنتجات التمويل العقاري يجب أن لا تتجاوز الالتزامات الائتمانية الشهرية ‏المترتبة على التمويل ما نسبته 65% من إجمالي الدخل الشهري للعميل”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، “النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء