"العمل" تنشر تفاصيل لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية.. وتؤكد: عقوبات على المخالفين
"العمل" تنشر تفاصيل لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية.. وتؤكد: عقوبات على المخالفين

"العمل" تنشر تفاصيل لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية.. وتؤكد: عقوبات على المخالفين الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "العمل" تنشر تفاصيل لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية.. وتؤكد: عقوبات على المخالفين، "العمل" تنشر تفاصيل لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية.. وتؤكد: عقوبات على المخالفين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "العمل" تنشر تفاصيل لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية.. وتؤكد: عقوبات على المخالفين.

الميثاق تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السابع عشر من شوال القادم بتطبيق لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية.

وتنص اللائحة التي نشرتها الجريدة الرسمية اليوم على تطبيق المستوى المتوسط من اللائحة على جميع المنشآت التي يعمل بها خمسون عاملاً فأكثر بدوام كامل في أنشطة: (التشييد والبناء، البترول والغاز الطبيعي، الكهرباء والمياه والغاز، الخدمات الصحية، المناجم والمحاجر، صناعة الإسمنت، الصناعات البتروكيماوية والفحم والمطاط، صناعة الخرسانة الجاهزة، صناعة الحجر والجرانيت والطوب، التصنيع: البلاستيك والمشروبات المعبأة في زجاجات والمواد المصطنعة التي تستعمل مرة واحدة، التصنيع: تصنيع المعادن والصناعات الكيميائية وصناعات قطاع النقل والتصنيع العام للسلع الاستهلاكية وغيرها، التصنيع: صناعات المواد الغذائية والبلاستيك والنسيج ومواد البناء والنجارة وآلاتها والأجهزة المنزلية وتوابعها، مصانع الألبان، صناعة المصوغات والمجوهرات وسك النقود).

فيما أكد القرار على تطبيق المستوى الأدنى من اللائحة على جميع المنشآت التي يعمل بها خمسون عاملاً فأكثر بدوام كامل في الأنشطة الأخرى غير المذكورة في المستوى المتوسط.

وشدد القرار على أن يطبق في حق المنشأة التي تقوم بمخالفة أي من بنود هذه اللائحة العقوبات التي يقضي بها نظام العمل والقرارات الوزارية ذات العلاقة.

ودعا القرار إلى مراجعة الوزارة فعالية تنفيذ هذا القرار بشكل دوري، وتحديثه كلما اقتضت الحاجة لذلك حسب مقتضيات سوق العمل وحسب ما يرد من اقتراحات تطويرية.

ونص على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ 17-10-1439هـ الموافق 01-07-2018م، على أن ينشر في موقع الوزارة الإلكتروني والجريدة الرسمية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "العمل" تنشر تفاصيل لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية.. وتؤكد: عقوبات على المخالفين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية