بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح
بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح

بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح الميثاق نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح، بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح.

الميثاق قال ناصر بوريطة ان جهاز المخابرات المغربي اكتشف أن «حزب الله» الإيراني يعمل على تزويد جبهة البوليساريو بالسلاح، وإن المملكة المغربية شهد تغييراً في العام الماضي بعد اعتقال ممول لحزب الله الذي أشار الى كونه «المسؤول الاكبر الذي يقع في قلب نظام تمويل حزب الله في أفريقيا من خلال العمل في غسل الأموال».

وقال بوريطة في تصريحات لقناة فوكس نيوز الامريكية «إن حزب الله هدّد المملكة المغربية في حال عدم الإفراج عنه «لكن المملكة المغربية قدمه الى الولايات المتحدة، التي كانت تبحث عنه، ومنذ ذلك التاريخ كان هناك تبديل».

وأكد المسؤول المغربي «ان هذا التغيير بات يهدد أمننا الآن». وقال «في أبريل من هذا العام تم التوصل إلى معلومات خطيرة وجديدة تتعلق بتوفير ايران وحزب الله المعدات العسكرية لجبهة البوليساريو، وإن ذلك شمل الصاروخين SAM-11 و SAM-9 و Strela «.

وجدّد ناصر بوريطة ما كان قد أعلن عنه في وقت سابق من زيارات حديثة لقادة كبار في حزب الله مع كبار قادة الجيش في البوليساريو، وكان من بينهم مسؤولون عن علاقات حزب الله الخارجية المكلفين بالتدريب العسكري واللوجستيكي.
وقال ان التقارير المتوصل بها تؤكد بأن السفارة الإيرانية في الجزائر كانت تستخدم لتمويل جبهة البوليساريو وعبر الملحق الثقافي بالسفارة، وهو الشخص الذي يدير العملية «لقد فهمنا أنه أقوى من السفير نفسه وعلاقاته جد متشعبة ووصلت لكبار المستشارين الإستراتيجيين في الجمهورية الإيرانية».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز