سفيرنا لدى رومانيا: جهود البحث عن المواطن البغلي مستمرة
سفيرنا لدى رومانيا: جهود البحث عن المواطن البغلي مستمرة

سفيرنا لدى رومانيا: جهود البحث عن المواطن البغلي مستمرة الميثاق نقلا عن الشاهد ننشر لكم سفيرنا لدى رومانيا: جهود البحث عن المواطن البغلي مستمرة، سفيرنا لدى رومانيا: جهود البحث عن المواطن البغلي مستمرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، سفيرنا لدى رومانيا: جهود البحث عن المواطن البغلي مستمرة.

الميثاق قال سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري، انه منذ اختفاء المواطن رجل الأعمال الكويتي محمد البغلي في احدى قرى رومانيا في الخامس من اغسطس عام 2015 فان السلطات الكويتية بذلت ولا تزال تبذل كل الجهود عبر القنوات الدبلوماسية وخارجها من أجل كشف ملابسات هذه القضية المأساوية.
وأضاف أمس بعد مرور ثلاث سنوات على اختفاء المواطن البغلي، أن الكويت وبناء على توجيهات سامية من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وعبر متابعة حثيثة من قبل مجلس الوزراء ممثلا بوزارة الخارجية وبالتعاون مع وزارة الداخلية واصلت مساعيها المكثفة بغية الكشف عن مصير البغلي حيث استمر التواصل مع السلطات الرومانية المختصة من أجل إنهاء القضية التي طال أمدها.
وتطرق إلى طبيعة تحرك الدبلوماسية الكويتية في هذه القضية مشيرا الى ان السفارة عملت على اربعة محاور اساسية في عملية البحث أبرزها الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الخارجية الكويتية ممثلة بالسفارة في بوخاريست.
وفي هذا الإطار اشار الهاجري الى ان اللقاءات التي عقدت مع كبار المسؤولين الرومان سواء في بوخاريست او اثناء زياراتهم الى الكويت تناولت في كل مرة تطورات قضية اختفاء البغلي وسبل الكشف عن مصيره.
ولفت بهذا الخصوص الى انه أجرى مقابلات مع كبار المسؤولين في الدولة وفي مقدمتهم رئيسي الوزراء السابق والحالي في رومانيا اضافة الى وزير الداخلية وزير الخارجية الذي قابل به خمس مرات لبحث تطورات هذه القضية، مشيرا الى ان المسؤولين الرومانيين حريصون جدا على ايجاد حل لهذه المسالة الانسانية التي تعني الكثير بالنسبة إليهم.
وتابع الهاجري قائلا: وزير الخارجية الروماني ابدى اهتمامه الشخصي الكبير بهذه المسألة التي تؤرق البلدين وهو يتواصل باستمرار مع باقي نظرائه من المسؤولين والوزراء في الحكومة الرومانية لحثهم على بذل مزيد من الجهد لإيجاد نهاية لهذه المأساة الإنسانية.
واشار إلى التحرك على المستوى الامني ولقائه مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الفريق الشيخ خالد الجراح الذي قام بإرسال عدة وفود امنية كويتية تضم ضباطا اكفاء وذلك بعد التنسيق بين وزارتي الداخلية في البلدين.
وذكر ان الوفد الامني الكويتي قام بعمل كبير مع الشرطة الرومانية والجهات المختصة مشيرا الى ان التواصل والتنسيق بين الجهات الامنية في البلدين مازال متواصلا من خلال الاتصالات والمراسلات.
واضاف ان الكويت عززت جهودها مؤخرا من خلال المحور القضائي والقانوني حيث جرى مؤخرا تسليم رسالة خطية من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي الى نظيره الروماني لازار اوغستين الذي ابدى استعداده للتعاون وتلبية المطالب الكويتية المتمثلة في الحصول على المساعدة القضائية من السلطات الرومانية المختصة مشيرا الى ان النائب العام الروماني وعد بالرد على المطالب قريبا.
كما أكد الهاجري اهمية دور وسائل الاعلام الرومانية والكويتية في تسليط الضوء على هذه القضية ومواصلة حث السلطات الرومانية المختصة على بذل المزيد من الجهود رغم الاقرار بالجهود الكبيرة التي بذلتها على كافة المستويات للكشف عن لغز اختفاء البغلي الا ان القضية ما زالت بحاجة الى مزيد من التركيز والتكثيف الإعلامي في هذه المرحلة سواء في رومانيا او في الكويت مثمنا حضور تلفزيون الكويت ووكالة الانباء الكويتية «كونا» في المؤتمر الصحفي الثالث حول قضية اختفاء البغلي. من جانبه ثمن رياض البغلي نجل رجل الاعمال المفقود، ما يبديه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، من اهتمام شخصي الى جانب ما تقوم به الحكومة الكويتية ممثلة بوزارة الخارجية من متابعة متواصلة للكشف عن ملابسات اختفاء والده في ظروف غامضة منذ عام 2015.
وقال إن الخامس من شهر اغسطس يتزامن مع مرور ثلاث سنوات على اختفاء والده عام 2015 في قرية «كيا» بمحافظة «براهوفا» الرومانية التي اعتاد المفقود قضاء اجازته الصيفية فيها مع العائلة منذ عام 1993 مشيرا الى ان قضية اختفاء والده باتت اليوم موضوعا مؤلما جدا للجميع وخاصة بالنسبة لأبناء أسرته باعتبارها مأساة إنسانية.
واوضح نجل رجل الاعمال الكويتي رياض البغلي انه رغم مرور هذه السنوات الثلاث على اختفاء والده لا توجد حتى الان اية معلومة جديدة بشأنه لاسيما وان الضحية رجل طاعن في السن ويحتاج الى عناية ورعاية مستمرتين.
وردا على سؤال بشأن تقييمه لجهود السلطات الامنية الرومانية وطبيعة الخلل الذي يحول حتى الان دون الكشف عن مصيره أوضح نجل البغلي وهو المتحدث بلسان العائلة ان السلطات الرومانية الامنية بذلت منذ اليوم الاول من اختفائه جهودا كبيرة لكن هذه الجهود ظلت وللأسف دون جدوى مناشدا السلطات الرومانية الاستمرار في بذل مساعيها وعدم اليأس من اجل وضع حد لحالة الشك والحيرة التي تعيشها عائلة البغلي منذ هذه الفترة الطويلة.
كما حث وسائل الاعلام للتركيز على الدور الهام الذي يمكن ان تلعبه وسائل الاعلام الرومانية والكويتية وحث الجهات الامنية الرومانية على بذل مزيد من الجهود لعل ذلك يسهل من إمكانية الحصول على معلومة جديدة تساهم في حل لغز اختفاء والدهم. واكد ان عائلة البغلي وضعت مكافأة قدرها خمسمائة ألف يورو مقابل أية معلومة قد تؤدي للعثور على والدهم، مشيرا الى ان العائلة قررت خلال المؤتمر الصحافي الذي اقامته في قرية «كيا» في 2 اغسطس الحالي رفع المكافأة المالية الى مليون يورو ولمدة شهر كامل اعتباراً من 3 اغسطس الحالي الى 3 من شهر سبتمبر القادم وذلك لكل من يدلي بأية معلومات قد تفيد في الكشف عن مصير محمد البغلي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، سفيرنا لدى رومانيا: جهود البحث عن المواطن البغلي مستمرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد