أول إجراء رسمي على تشوّه تمثال الخديوي إسماعيل
أول إجراء رسمي على تشوّه تمثال الخديوي إسماعيل

أول إجراء رسمي على تشوّه تمثال الخديوي إسماعيل الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم أول إجراء رسمي على تشوّه تمثال الخديوي إسماعيل، أول إجراء رسمي على تشوّه تمثال الخديوي إسماعيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أول إجراء رسمي على تشوّه تمثال الخديوي إسماعيل.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

تتابع الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أعمال اللجنة التى أرسلتها لمعاينة وبحث أسباب تشوه تمثال الخديوى إسماعيل بمحافظة الإسماعيلية وإعادة التمثال المصنوع من خامة البوليستر عام 2003 للمثال شكرى جبران إلى أصله حيث بدأ فريق العمل من المتخصصين في محو طبقات الطلاء من على سطح التمثال واستخدام المواد الصحيحة لاستعادة رونقه الأصلى.

ووجهت وزير الثقافة بتشكيل لجنة دائمة لمراجعة جميع التماثيل في الميادين والشوارع الرئيسية فى مختلف المحافظات مؤكدة على قرار رئيس الوزراء بالاستعانة بوزارة الثقافة بوضع الرؤية المعمارية لتطوير الميادين المختلفة بهدف البدء فى تبديل الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.

يذكر أن اللجنة تم تشكيلها من مجموعة متخصصين من قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومى للتنسيق الحضاري.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أول إجراء رسمي على تشوّه تمثال الخديوي إسماعيل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم