آلية فنية مشتركة للتدريب المهني بين نقابتي البنوك بمصر والسودان
آلية فنية مشتركة للتدريب المهني بين نقابتي البنوك بمصر والسودان

آلية فنية مشتركة للتدريب المهني بين نقابتي البنوك بمصر والسودان الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم آلية فنية مشتركة للتدريب المهني بين نقابتي البنوك بمصر والسودان، آلية فنية مشتركة للتدريب المهني بين نقابتي البنوك بمصر والسودان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، آلية فنية مشتركة للتدريب المهني بين نقابتي البنوك بمصر والسودان.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت نقابتا البنوك والتأمينات والأعمال المالية بمصر والسودان إنشاء آلية فنية مشتركة للتعاون في مجال العمل المصرفى والائتمانى تتولى تنفيذ برامج للتدريب المهني للعاملين وإعداد الكوادر الفنية والنقابية لخدمة التنمية والاقتصاد بالبلدين.

جاء ذلك خلال المباحثات التي عقدها جمال عبدالناصر عقبى، رئيس النقابة العامة للبنوك والتأمينات، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مع وفد نقابة المصارف والأعمال المالية بالسودان، برئاسة يوسف عبدالرحمن.

وأكد الجانبان على تعميق العلاقات الأخوية لخدمة مشروعات التنمية المستدامة وتفعيل اتفاقية الحريات الأربع المتعلقة بحرية العمل والإقامة والتملك والتنقل بين البلدين.

من جانبه، استعرض الدكتور أحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر لتأمين الحياة، خلال استقباله للوفد السوداني، وبحضور هيئة مكتب النقابة العامة للبنوك، نشاط الشركة التي مضى على إنشائها 118 عاما، حيث بلغ زيـادة القيمة التسويقية إلى 39.5% بعد أن كانت 38% في العام الماضى مع زيادة أنواع المنتج التأمينى إلى نحو 28 منتج.

وقال «عبدالعزيز»: «في ظل توجيهات القيادة السياسية سوف تدخل الشركة السوق الأفريقي، والبداية افتتاح فرع لها بالخرطوم قريبا»، مضيفا أن هذا التطور يأتى بفضل جهود العاملين الذين يحصلون على برامج للتدريب المحلى والخارجى وأصبح للشركة مكانتها الأولى في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية والأفريقية.

وثمن الدكتور أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، خلال استقباله للوفد السوداني، وبحضور نادر العريان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمصرف المتحد، والأمين العام لنقابة البنوك، على جهود العاملين، وقال إن تلاحمهم مع الإدارة من أجل الاستغلال الأمثل لعناصر الانتاج لدعم الاقتصاد الوطنى مما أدى إلى زيادة الربحية حتى أصبح المصرف المتحد العاشر في مصر بعد أن كان رقم 38 في عام 2014 ونتطلع بأن يصبح من الخمس الاوائل خلال السنوات القليلة القادمة.

شدد على أهمية التعاون مع السودان الشقيق في ظل التحول الإيجابى في العلاقات وأن ذلك سيساهم في زيادة معدلات النمو عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد المتوفرة في البلدين.

من جهته، وجه يوسف عبدالرحمن، رئيس نقابة المصارف والأعمال المالية بالسودان، الدعوة لرؤساء البنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية في مصر لعقد اجتماع موسع مع أقرانهم في الخرطوم لوضع ألية لتعميق العمل التنموى بين البلدين على غرار ما تم الاتفاق عليه في مجال العمل النقابى.

ومن جانبه، استقبل سيد الصغير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، الوفد النقابى السودانى وبحضور جمال عقبى وهيئة مكتب النقابة العامة واللجنة النقابية للعاملين بالبنك وتم التباحث في كافة القضايا المصرفية والتنموية في البلدين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، آلية فنية مشتركة للتدريب المهني بين نقابتي البنوك بمصر والسودان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم