رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية (فيديو)
رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية (فيديو)

رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية (فيديو) الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية (فيديو)، رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية (فيديو).

الميثاق أكد المستشار حنفى على جبالى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، أنه لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية، فالدساتير من الوثائق التاريخية ومصدرها الإرادة الشعبية، ولا تعدل إلا بإرادة شعبية، والسلطة المؤسسة للدستور هى سلطة الشعب وهى من يحق لها تعديله.

 

وذكر جبالى، خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، أن المحكمة الدستورية لها السلطة التقديرية لمراعاة الظروف الانتقالية أو الاقتصادية، كما أنها لا تراقب القوانين الصادرة عن مجلس النواب إلا إذا أقيمت دعوى بعدم دستورية أحد القوانين.

 

وأوضح جبالى أن كل القوانين صحيحة وسارية حتى تصدر المحكمة قرارا بعدم دستورية أى منها، لافتًا إلى أنها منحت الحكومة عامين لتوفيق أوضاعها فى المبانى قبل إعادتها للأفراد.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع