انطلاق دورة القضاء على العنف ضد المرأة بمركز السكان فى جامعة الأزهر
انطلاق دورة القضاء على العنف ضد المرأة بمركز السكان فى جامعة الأزهر

انطلاق دورة القضاء على العنف ضد المرأة بمركز السكان فى جامعة الأزهر الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم انطلاق دورة القضاء على العنف ضد المرأة بمركز السكان فى جامعة الأزهر، انطلاق دورة القضاء على العنف ضد المرأة بمركز السكان فى جامعة الأزهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، انطلاق دورة القضاء على العنف ضد المرأة بمركز السكان فى جامعة الأزهر.

الميثاق افتتح فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، الدورة التدريبية لأئمة المساجد التى ينظمها المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بفرع الجامعة بالدراسة.

 

وأوضح المحرصاوى، أن الشريعة الإسلامية أكدت على تكريم المرأة فى شتى نواحى الحياة، مشيرا إلى أن المرأة هى نصف المجتمع ومسئولة عن النصف الآخر، لافتا إلى أن المرأة هى الأم وهى الزوجة وهى الأخت والابنة.

 

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أن القرآن الكريم قد أكد تكريمه للمرأة من خلال سورتى النساء وسورة مريم إضافة لسور أخرى من القرآن الكريم.

 

 من جانبه، أشار الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، إلى أن الدورة انطلقت اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام، مضيفا أن رؤية المركز تهدف إلى القضاء على كافة أشكال التميز والعنف ضد المرأة، لافتًا إلى أن هذه الدورات التدريبية التى تقام بالتعاون مع المؤسسات المختلفة تهدف لنشر الوعى بأهمية المرأة ومكانتها فى المجتمع.

 

جدير بالذكر أن المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر يعد مركزا دوليا فى مجال الدراسات والبحوث السكانية ترجع إليه منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف للارتقاء والنهوض بمجالات المرأة والطفل والصحة الإنجابية على مستوى العالم، وقد سبق أن تم اختيار هذا المركز كأفضل مركز بحثى على مستوى العالم وتم تكريم الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز، فى مبنى الأمم المتحدة فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، انطلاق دورة القضاء على العنف ضد المرأة بمركز السكان فى جامعة الأزهر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع