رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه
رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه

رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه، رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه.

الميثاق أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، على ضرورة الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها، مشيرًا إلى أن الشريعة الإسلامية أكدت على ذلك  فى أكثر من موضع فى القرآن الكريم إضافة إلى أن السنة النبوية أكدت ذلك أيضا.

 

وأوضح رئيس جامعة الأزهر خلال افتتاح المعسكر الصيفى الذى يقام برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبالتعاون بين جامعتى الأزهر والقاهرة أن رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة هى توعية شباب الجامعات المصرية بأهمية الحفاظ على المياه والعمل على ترشيد استهلاك تلك الموارد المائية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الدين الإسلامى نهى عن الإسراف فى التعامل مع المياه، ودعم ذلك بذكر بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، لافتًا إلى أن الدين الإسلامى دين متجدد وصالح لكل زمان ومكان.

 

ويذكر أن المعسكر يشتمل على مجموعة من الفعاليات منها تشجير وتنسيق الأشجار داخل الجامعة وخارجها، وتدريب الطلبة على إعادة تدوير المخلفات، وعمل مسابقات ثقافية وبيئية، وعقد ندوات توعوية وورش عمل فى كيفية ترشيد المياه.

 

شارك فى الافتتاح العميد أحمد أنور، رئيس حى غرب مدينة نصر نائبا عن محافظ القاهرة.

 

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، رئيس جامعة الأزهر: الشريعة الاسلامية أكدت على ترشيد استخدام المياه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع