"فاينانشال تايمز": ارتفاع النفط يساعد مصــر على جذب الإستثمارات
"فاينانشال تايمز": ارتفاع النفط يساعد مصــر على جذب الإستثمارات

"فاينانشال تايمز": ارتفاع النفط يساعد مصــر على جذب الإستثمارات الميثاق نقلا عن المصريون ننشر لكم "فاينانشال تايمز": ارتفاع النفط يساعد مصــر على جذب الإستثمارات، "فاينانشال تايمز": ارتفاع النفط يساعد مصــر على جذب الإستثمارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "فاينانشال تايمز": ارتفاع النفط يساعد مصــر على جذب الإستثمارات.


الميثاق عرضت صحيفة "فاينانشال تايمز"، تقريرًا حول الاستثمارات في مصر، أوضحت فيه أنه إذا استطاعت مصر شد تمويلات خليجية إلى صناعات متنوعة، فإن الاستثمار الأقل اعتماداً على أسعار النفط سينتعش بدوره.

وأوضح التقرير، أن زيـادة أسعار النفط الخام قد يفيد مصر، ليس لكونها تنتج الكثير منه، ولكن لأن زيـادة الأسعار يحفز تدفقات واسعة من الاستثمار الأجنبي من جيرانها الخليجيين،. موضحًا أنه على سبيل المثال، فإن نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الإمارات والسعودية تشغل نحو 10% من حجم الاستثمار الأجنبي المباشر.

وبحسب التقرير، فإن الاستثمار الأجنبي موضع ترحيب في مصر، لكن "فاينانشال تايمز" ترى أن هناك حاجة إلى ضخ المزيد في سبيل خلق المزيد من فرص العمل، مشيرة إلى أن ذلك سيدعم مزيدا من التدفقات.

ويوضح تقرير الفاينانشال تايمز، أن مستثمري الخليج يفضلون الاستثمار العقاري، مثل الامتداد المصري لمشروع "نيوم" الضخم الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار.

ويرى التقرير، أن مصر تسعى إلى تحقيق توازن دقيق، مع انتعاشة الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك إذا تمكنت من شد أموال الخليج إلى صناعات متنوعة، فإن الاستثمار الأقل اعتمادا على أسعار النفط سينشط بالتبعية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "فاينانشال تايمز": ارتفاع النفط يساعد مصــر على جذب الإستثمارات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون