مصــر تدخل قائمة مستوردي الأرز لأول مرة
مصــر تدخل قائمة مستوردي الأرز لأول مرة

مصــر تدخل قائمة مستوردي الأرز لأول مرة الميثاق نقلا عن المصريون ننشر لكم مصــر تدخل قائمة مستوردي الأرز لأول مرة، مصــر تدخل قائمة مستوردي الأرز لأول مرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مصــر تدخل قائمة مستوردي الأرز لأول مرة.


الميثاق بموافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، دخلت مصر رسميًا للمرة الأولى قائمة المستوردين للأرز، وذلك بعد عقود من تصدرها قائمة المنتجين العالميين للسلعة الاستراتيجية المهمة بالنسبة لغالبية المصريين.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، أن الرئيس وافق، خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على "السماح باستيراد الأرز، وقيام هيئة السلع التموينية بتسويق الأرز للعام الجديد ووضع أسعار جيدة للمحصول بالاتفاق مع وزارة الزراعة".
ووافق مجلس النواب، في إبريل الماضي، على قانون تقدمت به الحكومة لحظر زراعة بعض الحاصلات حسب استهلاكها للمياه، وتضمنت عقوبات للمخالفات تضمنت "الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه عن الفدان أو كسور الفدان".
وأصدرت الحكومة قرارا يسمح بزراعة 724 ألف فدان فقط بهذا المحصول، بانخفاض 1.1 مليون فدان مقارنة بالعام الماضي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مصــر تدخل قائمة مستوردي الأرز لأول مرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون